البث المباشر

جهانغيري: تخصيص أكثر من 100 الف مليار تومان لمكافحة كورونا

الأربعاء 8 إبريل 2020 - 16:41 بتوقيت طهران
جهانغيري: تخصيص أكثر من 100 الف مليار تومان لمكافحة كورونا

قال نائب الاول لرئيس الجمهورية "اسحاق جهانغيري" ان الحكومة عملت على تعزيز صمود الناس في هذه الايام واتخذت قرارات اقتصادية جيدة لتحقيق ذلك بما فيها تخصيص اكثر من 100 الف مليار تومان (الدولار يعادل 4200 تومان حسب السعر الرسمي) من الائتمانات الحكومية لمكافحة كورونا.

واضاف جهانغيري اليوم الاربعاء في جلسة منح الثقة لوزير الجهاد الزراعي، اشكر مجلس الشورى الاسلامي الذي عقد اجتماعاته العلنية في هذه الفترة الحساسة للغاية.

وهنأ حلول العام الايراني الجديد 1399 وعيد النوروز وعيد ميلاد منقذ العالم البشري الامام المهدي( عج )لجميع ابناء الشعب الايراني واعضاء مجلس الشورى الاسلامي وقال، اتمنى ان يوفقنا الله في التغلب على المشاكل التي تواجهها البلاد في مختلف المجالات وان ينقذ الشعب الايراني الذي يعاني اليوم من فيروس كورونا وان يشفي جميع المرضى.

واشار جهانغيري الى الصعوبات التي مرت بها الجمهورية الاسلامية الايرانية في العام 1398(انتهى 20 مارس 2020) وقال  بفضل الله تمكنا من اجتياز هذه المشاكل بشكل جيد؛ لقد ضربت الفيضانات العديد من المحافظات لكن قمنا بإعادة بناء جزء كبير من  الاضرار الناجمة عنها.

وتطرق الى اغتيال الفريق الشهيد " قاسم سليماني" وحادث الطائرة الاوكرانية و اخيرا تفشي فيروس كورونا في البلاد  واكد ان لجنة مكافحة كورونا التي تم تشكيلها بموافقة المجلس الاعلى للامن القومي ويتراسها رئيس الجمهورية تعمل على احتواء فيروس كورونا.

واستطرد ان احتواء فيروس كورونا يحتاج الى دراسات عديدة كونه فيروسا جديدا وترك تأثيرا كبيرا على مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على العصيد العالمي ومن هذا المنطلق يجب على الحكومة والبرلمان والاكاديميين والنخب دراسة تأثيرات هذا الفيروس و العمل علي احتوائه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة