البث المباشر

انطلاق مناورات عسكرية بقيادة أمريكية في موريتانيا

الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 14:46 بتوقيت طهران
انطلاق مناورات عسكرية بقيادة أمريكية في موريتانيا

انطلقت مناورات عسكرية سنوية بقيادة أمريكية في وسط-غرب موريتانيا، بمشاركة 1.600 جندي من دول إفريقية وغربية، في وقت تدرس واشنطن خفض عديد جنودها في إفريقيا.

ونظم حفل افتتاح لـ(فلينتلوك 2020) في مدينة أطار في وسط-غرب موريتانيا، ومن المتوقع أن تشهد مدينتا نواكشوط وكيهيدي جزءاً من هذه التدريبات التي تختتم في 28 شباط/ فبراير، بالإضافة إلى مدينة تياس في السنغال.

وتبرز من بين الدول الإفريقية المشاركة بنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، تشاد، الرأس الأخضر، ساحل العاج، غانا، غينيا، مالي، موريتانيا، المغرب، النيجر، نيجيريا، السنغال والتوغو.

وأوضحت السفارة الأمريكية لدى نواكشوط أنّ النمسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيكيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، هولندا، النروج، بولندا، البرتغال، إسبانيا والمملكة المتحدة، ستشارك أيضاً.

والأحد، أكد وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو في العاصمة السنغالية دكار، أن بلاده ستحرص على القيام "بما يجب" بالشراكة مع حلفائها فيما يتعلق بقرار تقليص حضورها العسكري في أفريقيا ولا سيما في منطقة الساحل.

وأعلن وزير الخارجية السنغالي أمادوبا، أن الولايات المتحدة أبلغت المسؤولين السنغاليين بـ"رغبتها في سحب بعض قواتها المقاتلة"، لكنه أضاف: أن ذلك لا يعني بالنسبة إلى بلاده انسحاباً عسكرياً أميركياً من القارة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة