البث المباشر

زعيم حزب العمال البريطاني يوافق على إجراء انتخابات عامة

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 21:54 بتوقيت طهران
زعيم حزب العمال البريطاني يوافق على إجراء انتخابات عامة

أعلن حزب العمال البريطاني المعارض الثلاثاء، موافقته على اقتراح بإجراء انتخابات عامة في كانون الأول/ ديسمبر نظرا لموافقة الاتحاد الأوروبي مؤخرا على طلب بريطانيا تأجيل عملية خروجها من الاتحاد (بريكست).

وقال زعيم حزب العمال جيرمي كوربن، أن "الحزب سوف يدعم خطط إجراء انتخابات عامة في كانون الأول/ ديسمبر بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على تأجيل بريكست إلى 31 كانون الثاني/ يناير"، موضحا أن موافقة الاتحاد تعني أن فرضية خروج بريطانيا بدون اتفاق صارت غير مطروحة.

وقال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، أمس الاثنين، إن دول الاتحاد قررت الموافقة على طلب المملكة المتحدة تأجيل خروج الأخيرة من الاتحاد من نهاية الشهر الجاري لنهاية كانون الثاني/ يناير من العام المقبل.

وكان من المقرر أن تنسحب بريطانيا في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، من أكبر كتلة تجارية في العالم، لكن البرلمان أقرّ مشروع قانون يجبر الحكومة على السعي للحصول على تأجيل لمنع البلاد من المغادرة من دون اتفاق لتسهيل العملية.

واقترح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إجراء انتخابات يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر في محاولة لتأمين أغلبية لتمرير الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، لكن البرلمان رفض المقترح أمس.

وبموجب مقترح جونسون، كان من المفترض أن يتاح للمشرعين مزيدا من الوقت لمناقشة وإقرار اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) إذا وافقوا على إجراء انتخابات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة