البث المباشر

11 ألف زائر أجنبي يعبرون منفذ آستارا متوجهين للعراق

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 09:41 بتوقيت طهران
11 ألف زائر أجنبي يعبرون منفذ آستارا متوجهين للعراق

دخل 11 ألف زائر أجنبي أراضي الجمهورية الاسلامية الايرانية، عبر منفذ آستارا الحدودي، حتى الآن، من المتوجهين الى العراق المشاركة في زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام.

وتواصل لجنة الاربعين في هذه المدينة الحدودية المحاذية لجمهورية أذربيجان، تقديم الخدمات لليوم السادس على التوالي الى الزوار الاجانب المتجهين الى زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام.

وعادة ما يلبث الزوار سويعات في الموكب المقام عند المنفذ الحدودي في استارا، وبعدها يتوجهون الى موكب الامام الرضا (ع) الواقع داخل حرم السيد ابراهيم والسيد قاسم (من ابناء الائمة) للإيواء وتقديم الخدمات للزوار.

وقام قائد حرس الحدود في استارا العقيد سهراب سجادي، ومساعد منسق حرس القدس بمحافظة كيلان العقيد حسين مصطفى بور، بزيارة تفقدية ميدانية بشكل غير محسوس، للموكب في المنفذ الحدودي واطلعا على كيفية تقديم الخدمات للزوار الاجانب، وأوعزا برفع المشكلات والنواقص الموجودة.

وقال قائد قوى الامن الداخلي في استارا، العقيد محمد نمازي، انه اتخذت عدة تدابير لتسهيل مرور الزوار الاجانب المتوجهين لزيارة العتبات المقدسة، بما فيها زيادة عدد البوابات في المنافذ الحدودية، وزيادة عدد عناصر قوى الامن الداخلي.

وقال منصور بابائي مدير منفذ استارا الحدودي لمراسل فارس، ان عدد الزوار الاجانب المتوجهين الى كربلاء المقدسة، الذين دخلوا دخلوا الاراضي الايرانية عبر منفذ الحدودي البرية في استارا بلغ حتى الآن 11 الف زائر، قدموا في 181 باصا و20 حافلة متوسطة و50 مركبة صالون.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة