البث المباشر

بروجردي: على الامارات ان تكون اكثر حذرا في تصرفاتها

الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 12:52 بتوقيت طهران
بروجردي: على الامارات ان تكون اكثر حذرا في تصرفاتها

اكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي، ان على الامارات ان تكون اكثر حذرا في تصرفاتها، معتبرا مشاركتها في العدوان على اليمن كان خطأ منذ اليوم الاول.

وقال بروجردي في تصريح لمراسل وكالة انباء فارس، حول تغيير مواقف الامارات حول العدوان على اليمن: ان دخول الامارات في مستنقع اليمن كان خطأ منذ اليوم الاول، ونظرا لأن هذا البلد محدود من الناحية الجغرافية ويعتمد اعتمادا كبيرا على الاقتصاد ويعد أحد المراكز التجارية في المنطقة، فيجب عليه ان يكون اكثر حذرا في تصرفاته.

واضاف: إذا تغير سلوك الإمارات في المنطقة، وهو أمر غير مؤكد، فستعتبر خطوة إيجابية بالتأكيد، وستعوض عن أخطائها السابقة، كما من شأنها تحسين وضع الامارات وتعزيز علاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتابع عضو اللجنة البرلمانية للامن القومي والسياسة الخارجية: الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر الامارات دولة جارة وتربطنا بها دوما علاقات جيدة، ونأمل أن تعود هذه العلاقات الى مكانتها السابقة.

ومضى بروجردي قائلا: ان أي محاولة لانعدام أمن واشعال حرب يتعارضان مع الأمن الدائم في المنطقة، كما ان اتخاذ خطوات للحد من الأزمات الإقليمية، تساهم في تحقيق الأمن المستدام في المنطقة.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة