البث المباشر

أكلات شمال إيران الشهية

الأحد 18 أغسطس 2019 - 19:03 بتوقيت طهران
أكلات شمال إيران الشهية

لكل مدينة في ايران عادات وتقاليد خاصة بها وايضا لكل مدينة او محافظه أكلات واطعمة خاصة بها ، وهنا نذكر لكم بعض الاطعمة التي تشتهر بها شمال ايران وبالتحديد مدينتي ساري في محافظة جيلان ورشت في محافظه مازندران المشهورتين بكثرة السياحة فيها حيث يزورها الكثير من السياح الأيرانيين والأجانب خاصة اشقائنا العرب.

وتُعتبر مدينة رشت الإيرانية، واحدة من أجمل المدن الشمالية الإيرانية، إذ تمتلك جمالاً طبيعياً وسحراً لا يوصف، ولذلك فهي مدينة سياحية بجدارة، يقصدها السياح من مختلف بقاع الأرض، قاصدين الاستجمام والراحة والتمتع بنسائمها العليلة وسحر طلتها إذ تكثر فيها الغابات الخلابة.

وتُعتبر مدينة مخدمة بشكل كبير، ويكفي أن فيها مطار عريق هو مطار رشت الداخلي، والذي يقيم رحلاته ليخدم محافظة جيلان ومحافظة مازاندران، ويُعمل عليه ليكون مطاراً دولياً لاحقاً، ليُمكن قاصدي هذه المدينة من الوصول إليها مباشرةً.

تشتهر ببعض الأكلات:

1-ميرزا قاسمي
تعد ميرزا قاسمي من الاكلات الشهيرة في شمال ايران ويتم تناوله بالخبر ويتكون من الباذنجان والطماطم والبيض والبصل والنعناع المجفف والبهارات الشمالية.

2- باقلة قاتق (مرق الفول )
هذة الاكله نوع من انواع المرق في شمال ايران من مكوناتها الفول الاخضر والخضروات والحامض والبهارات الشمالية والثوم والبيض .

3- كمج كباب
هذه الاكله تشبه مرق الفسنجان (الجوز) ولكن تختلف طريقة تحضيرها وهي اكله كيلانية بحتة ويمكنكم الحصول عليها في اغلب المطاعم في المحافظة، من مكوناتها اللحم المفروم ودبس الرمان وعصير العنب والبهارات الشمالية والجوز والبصل.

4-كباب ترش (الكباب الحامض)
الكباب الحامض من اشهر انواع الكباب في شمال ايران ويحب اكله كل من يزور شمال ايران، ومن مكوناتها اللحم ودبس الرمان والبهارات الشماليه.

5- دوش كباب (كباب لحم الكتف والظهر)
من الاكلات التي تشتهر بها رشت هي دوش كباب او كباب السنان ويطبخ من لحم رقبة وكتف وظهر ذكر عجل البقر وهو دسم جدا .

6- كته كباب
وهو من اشهر الاكلات في رشت  وعند التجوال في المدينة فأنه لا يخلوا مطعم دون تقديم صحن "كته كباب" ويتم تحضيره من الارز مع قطع من لحم البقر بعد تحميصها واضافة التوابل الخاصة مع زيت الزيتون والبصل.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة