البث المباشر

العمليات المشتركة العراقية: هذا ما نفعله مع أي طائرة مجهولة

الأحد 18 أغسطس 2019 - 07:46 بتوقيت طهران
العمليات المشتركة العراقية: هذا ما نفعله مع أي طائرة مجهولة

أكدت قيادة العمليات المشتركة، السبت (17 اب 2019)، أن فرضية القصف الجوي واردة في الحادثة التي تعرض لها معسكر الصقر جنوب بغداد.

وكشفت قيادة العمليات عن الاجراءات التي سيتم اتخاذها مع الطائرات التي تدخل الاجواء العراقية دون موافقة القائد العام للقوات المسلحة.

وقال المتحدث باسم القيادة، العميد يحيى رسول، في مقابلة متلفزة، مع برنامج “سياسي الابعاد”، إن “التحقيق لا يزال جاريا بشأن حادثة معسكر الصقر التي اسفرت عن استشهاد شخص واصابة 39 اخرين”، مبيناً أن “فرضية القصف الجوي واردة في حادثة المعسكر”.

ولفت الى أن التحالف الامريكي ليس من ضمن اللجنة التحقيقية بحادثة معسكر الصقر.

وبين رسول، إن “التحالف الدولي لا يمتلك اي صلاحية للطيران دون موافقة العراق”، مؤكداً أنه “سيتم استهداف اي طائرة تحلق في الاجواء العراقية دون موافقة”.

وانفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر “صقر” التابعة للحشد الشعبي في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع دويها في العاصمة، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة 29 آخرين وفق حصيلة لوزارة الصحة، قبل أن تعلن مديرية الدفاع المدني نجاح فرقها بإخماد حرائق المستودعات فجر الثلاثاء.

عقب ذلك وجه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس (15 اب 2019)، بالتحقيق في حادثة معسكر الصقر واستكمال نقل مخازن السلاح خارج المدن.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة