البث المباشر

رئيس الجمهورية: الفتيات ثروة كبيرة للبلاد

الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:55 بتوقيت طهران
رئيس الجمهورية: الفتيات ثروة كبيرة للبلاد

وصف رئيس الجمهورية آية الله السيد إبراهيم رئيسي، الفتيات الإيرانيات بالمعلمات وأساتذة الجامعات وصاحبات الأفكار تبني المستقبل للبلاد، وقال: تعتبر الفتيات ثروة كبيرة للأسرة والمدينة والمحافظة والبلد.

وقال رئيس الجمهورية في مراسم اقيمت اليوم الاربعاء بمناسبة يوم الفتاة: البنات هبة الله نحن لا نقبل النظرة الغربية للنساء والفتيات لأنها تنظر إلى النساء كأدوات ونحن لا نقبل النظرة التي تريد فصل المرأة عن المجتمع ولعب الأدوار ويمكن لفتياتنا أن يصبحن زوجات وأمهات ذوات قيمة، كما يمكن أن يلعبن دورًا مهما في المجتمع.

وأشار رئيس الجمهورية إلى الإحصائيات وأعداد الفتيات المتعلمات في بلادنا، وقال إنها من أعلى الإحصائيات في المنطقة والعالم.

وقال: ""أمس الثلاثاء، في حفل تكريم الفائزين بالميداليات الرياضية، شاهدنا عدداً كبيراً من الرياضيات اللاتي نجحن في الفوز بألقاب البطولات على مستوى العالم وإن البلاد فخورة بهؤلاء النساء، كما لدينا عدد لا يحصى من النساء والفتيات اللاتي يعملن في مجالات التدريس والتعليم والاختراع والإدارة وغيرها؛ وفتيات اليوم هم بناة المستقبل للبلاد، وأريد أن أعرب عن خالص امتناني لمدربيكن ومعلميكن".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة