البث المباشر

انطلاق معرض طهران الدولي بدورته الـ35 بمشاركة 2600 دار نشر

الأربعاء 8 مايو 2024 - 10:48 بتوقيت طهران
انطلاق معرض طهران الدولي بدورته الـ35 بمشاركة 2600 دار نشر

انطلقت فعاليات المعرض الدولي للكتاب بنسخته الخامسة والثلاثين، صباح اليوم الأربعاء، تحت عنوان "هيا نقرأ .. ونبني"، وتستمر حتى 18 مايو/أيار الجاري.

ويحتضن مصلى طهران فعاليات الدورة الـ35 للمعرض الدولي للكتاب وينطلق مراسم الافتتاحية بحضور وزير الثقافة الايراني محمد مهدي اسماعيلي والشخصيات الثقافية وأصحاب دور النشر والصحفيين.

تقام الدورة الـ35 لمعرض طهران الدولي للكتاب تحت شعار "هيا نقرأ ونبني" في الفترة من 8 إلى 18 مايو في مصلى الإمام الخميني وعلى نظام ketab.ir بشكل افتراضي.

ويشارك في معرض طهران الدولي للكتاب أكثر من 2619 دار نشر وسيتواجد في المعرض، ناشرون من 60 دولة ولديهم 50 ألف عنوان كتاب أجنبي.

يذكر أنه تم عرض 45 ألف عنوان كتاب أجنبي في معرض الكتاب العام الماضي، فيما يحل اليمن ضيف شرف على معرض طهران للكتاب هذا العام.

ويقام معرض طهران الدولي للكتاب بشكل سنوي كأكبر حدث ثقافي وطني، حيث يعد منصة لدور النشر والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والثقافة والترجمة؛ لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافة إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة