البث المباشر

الكيان الأسري في المجتمعات الغربية

الأحد 28 إبريل 2019 - 13:13 بتوقيت طهران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نرحب بكم في حلقة أخرى من برنامج الحياة الطيبة والذي نمر فيه على نصائح سماحة القائد آية الله العظمى السيّد الخامنئي للشباب المقبلين على الزواج والذين تشرّفوا بأن يقرأ سماحته عليهم خطبة العقد.
يشير سماحته وفي قراءة خطبة عقد لشابين عام ۱۹۹٦ م إلى المجتمع الغربي وكيان الأسرة هناك فيقول: الكيان الأسري في المجتمعات الغربية مع وجود التقنية العلمية والثروة المالية والتخطيط السياسي الدقيق إلاّ أنّ الأسر تشهد حالة مأساوية في التعامل فيما بين أفرادها فلا وجود للقيم الأخلاقية هناك ولا وجود للإجتماع الأسري الذي نشهده عندنا فالصغير يحترم الكبير ويزوره والكبير يدعو الأسرة في مواسم خاصّه لجمع الشمل وهناك ألفة ومحبة في ظل هذه الجلسات والإجتماعات الأسرية وفيها حل لكثير من الإختلافات الأسرية فالأخو يساعد أخوه والاب يأخذ بيد ابنه وكل يسعى لمديد العون للآخر وهذا ما لا نشهده في الأسر الغربيّة.
فالمرأة هناك إنسانه وحيدة، مقطوعة عن الكيان الأسري تنام في شقة لوحدها وتذهب للعمل بمفردها لازوج فيحميها ولا شريك فيعطف عليها ولا ابن ولا حفيد ولا أقارب فيؤسسوا أساس التعامل الطيب مع بعضهم البعض.
قدّمنا لحضراتكم بعض المقتطفات من نصائح سماحة السيّد الخامنئي للشباب المقبلين على الزواج ضمن قراءة خطبة العقد التي كان يقرأها ومازال على الشباب الحاضر إلى مكتب سماحته.

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة