البث المباشر

البيان الختامي لاجتماع لجنة فلسطين يطالب بمحاكمة مرتكبي الجرائم في غزة

الأربعاء 10 يناير 2024 - 20:37 بتوقيت طهران
البيان الختامي لاجتماع لجنة فلسطين يطالب بمحاكمة مرتكبي الجرائم في غزة

طالب البيان الختامي لاجتماع لجنة فلسطين في اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي، من المؤسسات والمنظمات الحقوقية والقانونية الدولية، وخاصة المحكمة الجنائية الدولية بإحالة مرتكبي جرائم الكيان الصهيوني في غزة إلى الجهات الدولية.

واصدر الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين باتحاد برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، اليوم الاربعاء، بيانا ختاميا جاء فيه : بينما يرتكب الكيان الصهيوني جرائم حرب وهجمات وحشية، فإنه يعارض عمدا أي وقف فوري لإطلاق النار وفتح ممرات لإرسال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة الأخرى.

وعبر هذا البيان، عن قلق المشاركين في الاجتماع من امتداد لهيب الحرب إلى خارج حدود فلسطين المحتلة.

كما اعتبر البيان، قضية فلسطين، بانها القضية الأساسية للأمة الإسلامية، ودعا إلى إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

كما ورد في البيان ان الشعب الفلسطيني هو الذي يقرر مصيره، ولا يمكن للدول الإسلامية أن تتجاهل المشاهد المروعة الحالية نتيجة المجازر التي تشهدها غزة منذ ثلاثة أشهر.

واعتبرت لجنة فلسطين لجمعية البرلمانات الآسيوية(APA) دعم مواطني غزة ومساعدتهم في هذه المأساة الأليمة، "واجبا دينيا وأخلاقيا وإنسانيا".

كما أعلن المشاركون في اجتماع طهران اليوم، أنهم سيبذلون كل جهودهم لوقف البناء الاستيطاني الصهيوني غير القانوني وأي مشروع ضم للضفة الغربية.

وشكر البيان، دولة جنوب أفريقيا على رفعها دعوى قضائية ضد إسرائيل في المحافل الدولية بسبب انتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية؛ مؤكدا بان تصرفات إسرائيل هي إبادة جماعية وتطهير عرقي وتستهدف جميع مواطني غزة دون استثناء.

وطالب البيان بإدانة المشاركة الأمريكية في العدوان سواء من خلال المشاركة المباشرة بتزويد الكيان الصهيوني بأحدث منتجات الآلة الحربية الأمريكية، أو من خلال حمايته وتغطية جرائمه في المحافل الدولية عن طريق استخدام حق الفيتو.

كما دعا البيان الختامي لاجتماع لجنة فلسطين في اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي، دعا مجالس الدول الاعضاء بإقرار القوانين اللازمة لمساعدة الشعب الفلسطيني ومواجهة الاحتلال في برلماناتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة