البث المباشر

آلاف المغاربة يتظاهرون في الرباط تضامناً مع غزة

الإثنين 11 ديسمبر 2023 - 12:23 بتوقيت طهران
آلاف المغاربة يتظاهرون في الرباط تضامناً مع غزة

تظاهر آلاف المواطنين المغاربيين في العاصمة الرباط احتجاجاً على استمرار جرائم الإحتلال الصهيوني في قطاع غزة وطالبوا بإنهاء التسوية المغاربية مع الكيان الصهيوني وإغلاق مكتب اتصالات الإحتلال في الرباط.

وقال المنظمون: إنهم اختاروا اليوم لتزامنه مع ذكرى اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهو نفس اليوم الذي قرر فيه المغرب إعادة فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط في 2020 بوساطة أمريكية مقابل الاعتراف بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو.

ورفع المتظاهرون شعارات مثل "غزة غزة رمز العزة"، و"لا هرولة لا تطبيع.. فلسطين مش للبيع" و"الشعب يريد إسقاط التطبيع"، كما حرقوا العلم الإسرائيلي.

وتزامناً مع التظاهرة، تم إعداد عريضة طويلة استناداً إلى الدستور المغاربي لجمع التوقيعات من أجل إغلاق مكتب اتصالات الإحتلال الصهيوني. ومن المفترض أن تتم عملية جمع التوقيعات عليه في مختلف مدن المغرب العربي خلال الأيام المقبلة.

يذكر أنه توقفت الحرب على غزة، التي بدأت في7 تشرين الأول/أكتوبر، لمدة ثمانية أيام بعد 48 يوماً، وبدأ الكيان الصهيوني في1كانون الأول/ديسمبر مجددا هجماته وجرائمه اللاإنسانية على غزة واستهداف المدنيين الفلسطينيين والتي استشهد على إثرها 18 ألف فلسطيني حتى الآن وبلغ عدد المصابين 49 ألفاً و229 شخصاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة