البث المباشر

"بيام نور" الإيرانية تصبح عضوا منتسبا في اتحاد الجامعات الأوروبية

السبت 2 ديسمبر 2023 - 21:36 بتوقيت طهران
"بيام نور" الإيرانية تصبح عضوا منتسبا في اتحاد الجامعات الأوروبية

سيتم في اجتماع اتحاد الجامعات الأوروبية الحالي في أرمينيا مناقشة مقترح انضمام جامعة بيام نور (رسالة النور) الايرانية كعضو منتسب في اتحاد الجامعات الأوروبية حسب ما أعلن رئيسها " إبراهيم تقي زادة " لدى لقائه في العاصمة الارمينية رئيس اتحاد الجامعات الاوروبية الأرميني "آرتور باغداراشيان".

وقد ناقش الجانبان في هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجامعة الايرانية واتحاد الجامعات الاوروبية، حيث أشار المسؤول الايراني الى استفادة جامعة " بيام نور" من الامكانات العلمية والتعليمية والابحاثية لأكثر من ۳۵۰ مركز جامعي في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعتبر النشاطات التعليمية الدولية في ۲۰ ممثلية ناشطة في ۵ قارات في العالم من خصوصيات هذه الجامعة، ودراسة أكثر من ۳۶۰ الف طالب جامعي، وأكثر من ۲۰۰۰ طالب جامعي من دول العالم في آن واحد، دليلا على ثقة الاوساط العلمية بكيفية التعليم واهتمام هذه الاوساط بالجامعة الايرانية.

وأكد استعداد هذه الجامعة لإبرام مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون العلمي في مجال تبادل الاساتذة والطلبة الجامعيين، واطلاق دورات دراسية في أعلى المستويات في اطار عقود Joint Degree وd ouble degree، لدورات دراسية قصيرة الأمد والعمل على تدشين مقاعد لتعليم اللغة الفارسية في الجامعات الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.

وبدوره أعتبر المسؤول الأرميني، امكانات جامعة " بيام نور" ونشاطاتها الواسعة في مجال التعليم العالي في ايران الاسلامية والمنطقة بأنها تجربة قيمة، داعيا الى الاستفادة من تجارب هذه الجامعة.  

وحول عضوية هذه الجامعة الايرانية في اتحاد الجامعات الاوروبية قال رئيس الاتحاد: ان هذا الموضوع سوف يتم ادراجه في جدول أعمال الاجتماع السنوي لهذا الاتحاد.

الجدير بالذكر أن الاجتماع السنوي لاتحاد الجامعات الاوروبية تستضيفه حاليا جمهورية أرمينيا والجامعة الاوروبية في هذا البلد، فيما يشارك رئيس جامعة بيام نور في هذا الاجتماع كضيف والمحاضر فيه.

ومن المقرر أن يتم موضوع نقل الرئاسة الدورية لاتحاد الجامعات الاوروبية من ارمينيا الى فرنسا، حيث من المتوقع أن يدرج عضوية جامعة بيام نور الايرانية في جدول أعمال الدورة الحالية لهذا الاتحاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة