البث المباشر

لهذا السبب.. الإحتلال يستدعي السفير الإسباني

الخميس 30 نوفمبر 2023 - 20:32 بتوقيت طهران
لهذا السبب.. الإحتلال يستدعي السفير الإسباني

استدعى كيان الإحتلال الصهيوني، الخميس، السفير الإسباني للمرة الثانية، بعد تصريحات لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز بشأن العدوان على غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسباني، إنه "مع الصور التي نشاهدها والأعداد المتزايدة من الأطفال الذين يموتون، لدي شك جدي في أن "إسرائيل" تلتزم بالقانون الدولي الإنساني".

وأضاف خلال مقابلة مع التلفزيون الإسباني، أن "القتل العشوائي للمدنيين الأبرياء، بما في ذلك الآلاف من الأولاد والبنات، غير مقبول على الإطلاق".

ولفت سانتشيز، إلى أنه "من الواضح أنه يتعين علينا أن نقترح حلاً سياسياً لإنهاء هذه الأزمة، وهذا الحل يتضمن الإعتراف بالدولة الفلسطينية"، معتبراً أنه "من مصلحة أوروبا الإعتراف بدولة فلسطينية وأن تستقر المنطقة".

والأسبوع الماضي، أشار سانتشيز خلال مؤتمر صحفي أمام معبر رفح الحدودي بمصر، إلى إمكانية اتخاذ بلادها قراراً فردياً للإعتراف بفلسطين دولة مستقلة، في حال لم يقدم الإتحاد الأوروبي على مثل هذه الخطوة.

وأثارت تصريحات رئيس الوزراء الإسباني غضباً واسعاً في كيان الإحتلال الاسرائيلي دفعت وزير خارجيته إلى اتهام سانتشيز بترديد ادعاءات كاذبة أعطت دفعة للإرهاب"، حسب تعبيره وأعقب ذلك التراشق استدعاء للسفير الإسباني لدى "تل أبيب" للمرة الأولى منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة