البث المباشر

الإمارات: نرحب بالاستثمار في إيران

الأربعاء 1 مايو 2024 - 18:20 بتوقيت طهران
الإمارات: نرحب بالاستثمار في إيران

أعرب وزير الاقتصاد الاماراتي، عبدالله بن طوق المري عن ترحيب بلاده بالاستثمار في إيران، قائلا: "تتمتع الإمارات بأعلى مستوى من العلاقات التجارية مع إيران بين شركائها التجاريين بعد الصين".

وقال وزير الاقتصاد ورئيس الجانب الإماراتي في اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران والإمارات، خلال اجتماع اللجنة اليوم في دبي: "عدد كبير من الشركات الإيرانية تعمل في الإمارات، والإمارات أيضا ترحب بالاستثمار في إيران".

واعتبر عبدالله بن الطوق المري لقاء اليوم علامة على تصميم إيران والإمارات على تطوير العلاقات بجهود حكومتي البلدين وأضاف: "في الماضي كانت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين قد تطورت بشكل جيد، ولكن ينبغي تطوير العلاقات في جميع المجالات".

وتابع الوزير الاماراتي: "تتمتع الإمارات بأعلى العلاقات التجارية مع إيران بين شركائها التجاريين بعد الصين، والتي زادت بنسبة 17% العام الماضي".

وأردف: "أن حجم التجارة والصادرات من الإمارات إلى إيران وصل إلى 27 مليار دولار العام الماضي، ما يدل على اهتمام الطرفين بتطوير العلاقات في كافة المجالات".

وقال بن الطوق المري: "عدد كبير من الشركات الإيرانية تعمل في الإمارات والإمارات أيضا ترحب بالاستثمار في إيران".

يذكر ان اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين ايران والامارات عقدت اجتماعها الاول منذ 10 سنوات خلال يومي الثلاثاء والأربعاء في الامارات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة