البث المباشر

إيران تعلن إنشاء محطة لإطلاق الأقمار الصناعية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 22:15 بتوقيت طهران
إيران تعلن إنشاء محطة لإطلاق الأقمار الصناعية

أعلن ممثل الولي الفقيه في محافظة بوشهر (جنوب إيران) عن إنشاء محطة لإطلاق الأقمار الصناعية في المستقبل القريب.

وقال آية الله غلام علي صفائي بوشهري خلال لقائه اليوم الثلاثاء رئيس الجامعة الإسلامية الحرة "آزاد" في بوشهر ومسؤول ممثلية قائد الثورة في هذه الجامعة: يجب إنشاء مجالات مناسبة للمحافظة أو جنوب إيران، مثل مجال الجوفضاء، الذي وافق عليه مجلس الأمناء، في جامعة "آزاد"، بحيث إذا أراد شخص ما الدراسة في إيران في مجال الجوفضاء، فيجب أن تكون هذه الجامعة واحدة من أهم أولوياته.

وأعلن عن إنشاء محطة لإطلاق الأقمار الصناعية في محافظة بوشهر في المستقبل القريب وقال: ان محافظة بوشهر من أنسب المراكز لإنشاء محطة لإطلاق الأقمار الصناعية، ويجب أن يقام فرع الجوفضاء بقوة في جامعة آزاد وباعتبارنا رمزًا للجامعة، يجب أن نكون نشطين في إنتاج التقنيات الجديدة حتى نتمكن من إنشاء منصة لاطلاق الأقمار الصناعية في بوشهر.

واضاف آية الله صفائي بوشهري: يجب إنشاء دراسات الماجستير والدكتوراه والدورات الهندسية في مجال الطيران في المحافظة وتفعيل مجال تصنيع المنتجات التكنولوجية في هذه المجال بالتعاون مع الحرس الثوري ووزارتي العلوم والدفاع، ومنظمة الفضاء الإيرانية، بحيث يحظى هذا المجال بمتابعة قوية في بوشهر، ليكون هناك فرع متميز في البلاد.

وتابع قائلا: في المجال الطبي، يتم استخدام مستشفى الخليج الفارسي في بوشهر فقط في مجال التعليم، في حين أن هذا هو مستشفى بوشهر التعليمي للعلوم الطبية وليس له مكان للتعليم الطبي في جامعة آزاد.

وشدد ممثل الولي الفقيه في محافظة بوشهر على أن المشاريع البرمجية المهمة وعلى سبيل المثال، مشروع إنتاج نباتات تتحمل الملوحة، يجب أن يعهد بها إلى جامعة آزاد ومراكزها داخل المحافظة بدلاً من إسنادها إلى خبراء من خارج المحافظة.

واردف قائلا: لا توجد صناعات مثل الصلب والبوليمر وإعادة التدوير البحري والمستحضرات الصيدلانية المشعة البحرية ومدينة كبيرة لإنتاج الأدوية البحرية أو العلاج البحري في محافظة بوشهر والتي يجب متابعتها والعمل عليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة