البث المباشر

تايلاند تطلب من إيران المساعدة في إطلاق سراح الأسرى التايلانديين في حرب غزة

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 07:36 بتوقيت طهران
تايلاند تطلب من إيران المساعدة في إطلاق سراح الأسرى التايلانديين في حرب غزة

طلب وزير خارجية تايلاند بارنبري باهيدا نوكارا، خلال لقاء مع وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان في الدوحة، من إيران ان تلعب دوراً في دعم إطلاق سراح عدد من المواطنين التايلانديين الذين، وقعوا في الأسر إثر عملية طوفان الأقصى.

والتقى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، خلال زيارته للدوحة الثلاثاء مع وزير خارجية تايلاند بناء على طلب من الأخير وعقد معه جولة من المباحثات.

وأعرب وزير خارجية تايلاند عن ارتياحه لهذا اللقاء وأشار إلى التطورات في غزة وأبدى قلقه إزاء التطورات الراهنة، وطلب من إيران لعب دور لدعم إطلاق سراح عدد من مواطني بلاده الذين، وقعوا في الأسر إثر عملية طوفان الاقصى.

واستعرض وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وجهة نظر إيران فيما يتعلق بالتطورات الراهنة في فلسطين، وقال: إنه سينقل طلب الجانب التايلاندي إلى السلطات السياسية في حركة حماس.

وقال عبد اللهيان، إنه خلال المحادثات التي أجراها مع كبار المسؤولين السياسيين في حركة حماس، تمت مناقشة مسألة مثل هؤلاء المواطنين وتبادل الآراء حولها.

وتابع بأن مسؤولي حماس أكدوا استعداد الحركة لبحث مثل هذه الطلبات فوراً والعمل على إطلاق سراح هؤلاء المواطنين إذا أوقف الكيان الصهيوني هجماته على غزة.

كما هنأ وزير الخارجية الإيراني وزير خارجية تايلاند على تعيينه في هذا المنصب، وأشار إلى العلاقات القديمة والودية بين البلدين، ودعاه لزيارة جمهورية إيران الإسلامية.

وفي الوقت الذي أعرب فيه وزير الخارجية التايلاندي عن شكره وترحيبه بالدعوة، فقد وجه الدعوة أيضاً إلى عبد اللهيان لزيارة تايلاند.

يذكر أن هنالك نحو 30 ألف تايلاندي يعملون في الأرض المحتلة غالبيتهم في مجال الزراعة. وأعلنت الخارجية التايلندية بأن 32 تايلندياً لقوا مصرعهم وأصيب 19 آخرون خلال هذه الحرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة