البث المباشر

سرايا القدس تزفّ شهيدين نفذا عملية عسكرية شمالي فلسطين المحتلة

الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 08:48 بتوقيت طهران
سرايا القدس تزفّ شهيدين نفذا عملية عسكرية شمالي فلسطين المحتلة

زفّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، فجر اليوم الإثنين، إثنين من مجاهديها شهداء على طريق القدس، وهما إبراهيم محمد عثمان (23 عاماً)، ومصطفى عز الدين حسين (21 عاماً).

وقالت سرايا القدس في بيانٍ لها إنّ الشهيدين اللذين ارتقيا مساء أمس الأحد، هما "من أبطال كتيبة الشهيد علي الأسود في ساحة سوريا"، موضحةً أنّهما استشهدا أثناء تنفيذهما عمليةً بطولية في موقع "حانيتا" العسكري الإسرائيلي شمالي فلسطين المحتلة.

وأعلنت السرايا أنّ مجاهديها قاموا باختراق السياج الأمني الذي يقيمه العدو الإسرائيلي عند موقع "حانيتا" العسكري شمالي فلسطين المحتلة، مُشيرةً إلى أنّ الشهيدين تمكّنا من الاشتباك مع القوات الإسرائيلية، وأنّ العملية تأتي نصرةً لغزّة ضمن معركة "طوفان الأقصى"، ورداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين في القطاع المُحاصَر.

وتأتي عملية السرايا ضمن تواصل العمليات المنطلقة من جنوبي لبنان باتجاه مواقع ومستوطنات الاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، حيث أطلقت كتائب القسّام - لبنان، أمس الأحد، 16 صاروخاً نحو "نهاريا"، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزّة.

والأسبوع الماضي، نعت "سرايا القدس"، الشهيدين أسامة محمد خير ذيابات (23 عاماً)، ومحمد محمود موسى، أثناء قيامها بواجبهما الجهادي نصرةً لقطاع غزة.

وفي العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، نعت سرايا القدس، اثنين من مجاهديها هما، رياض قبلاوي وحمزة حسن موسى، اللذان ارتقيا في عملية عبورٍ للحدود الشمالية مع فلسطين المحتلة، يوم الإثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأعلنت "الجهاد الإسلامي" يومها مقتل ضابطين صهيونيين أحدهما نائب قائد اللواء 300 في "جيش" الاحتلال، وإصابة 5 من الجنود بجراحٍ مختلفة، في اشتباك مسلح من النقطة صفر، نفذته مجموعة تابعة لها.

وكانت مجموعة فلسطينية تابعة لــ"الجهاد الإسلامي" نفّذت عملية تسلّل إلى الجليل المحتل من الأراضي اللبنانية، حيث اشتبكت مع قوات تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة