البث المباشر

أمريكا تطلب مساعدة الصين بشأن إيران وحرب غزة

السبت 28 أكتوبر 2023 - 15:16 بتوقيت طهران
أمريكا تطلب مساعدة الصين بشأن إيران وحرب غزة

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من الصين استخدام علاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاخرى في المنطقة للحيولة دون اتساع نطاق الحرب في منطقة غرب آسيا وبالتالي الحرب القائمة في غزة.

وأكدت صحيفة "فايننشال تايمز" هذا النبأ، اليوم السبت، في معرض اشارتها الى طلب الرئيس الامريكي جو بايدن، من وزير الخارجية الصيني، فانغ يي، خلال زيارته الأخيرة الى واشنطن، وبذل بكين جهودها للحيلولة دون اتساع نطاق الحرب في منطقة غرب آسيا.

وتابعت هذه الصحيفة البريطانية تقول: ان واشنطن طلبت من بكين المساعدة بخصوص الحرب القائمة بين كيان الاحتلال الصهيوني القاتل للأطفال وقوات المقاومة الفلسطينية.

وحسب ما ذكرت هذه الصحيفة، فإن أمريكا طلبت من الصين استخدام علاقاتها مع طهران ودول منطقة غرب آسيا للتأكيد على اقرار الهدوء والعمل للحيلولة دون اتساع نطاق النزاع بسبب الغارات التي تشنها طائرات الكيان الصهيوني على غزة.

وكتبت هذه الصحيفة تقول: "ان الولايات المتحدة تخشى من أن يؤدي الخيار العسكري الايراني المتوقع في دعم حركة حماس أو حزب الله لبنان الى اتساع دائرة النزاع في منطقة الشرق الاوسط".

وقال مسؤول أمريكي كبير طلب عدم الكشف عن اسمه لهذه الصحيفة: "لقد ضغطنا على الصين لإعتماد موقف ايجابي في علاقاتها مع الايرانيين للتأكيد على ضرورة الحفاظ على الهدوء".

وأضاف قائلا:"من الواضح أن الصين تربطها علاقات مع منطقة غرب آسيا، ونرى أن عليها التأكيد في هذه العلاقات على حفظ الهدوء من قبل كل الاطراف، وأتصور أن بعض التصريحات العلنية لهؤلاء ركزت على اتجاه واحد فقط".

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الصيني كان قد التقى خلال الزيارة التي قام بها الى واشنطن ودامت ثلاثة أيام بنظيره الامريكي، انطوني بلينكن، والرئيس الامريكي في البيت الأبيض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة