البث المباشر

علاج الأمراض الجلدية بمنتجات شركة معرفية إيرانية

الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 20:58 بتوقيت طهران
علاج الأمراض الجلدية بمنتجات شركة معرفية إيرانية

تمكن باحثون في شركة معرفية في حديقة برديس التكنولوجية من اتخاذ خطوة فعالة في علاج الأمراض الجلدية من خلال إنتاج المنتج الطبيعي "ليش جي 1".

إن داء الليشمانيات الجلدي هو مرض طفيلي معد موجود في أكثر من 100 دولة في العالم. وإيران ليست استثناءً من هذه القاعدة والعديد من المحافظات الإيرانية مثل فارس وأصفهان ويزد وسيستان وبلوشستان وإيلام وخوزستان وخراسان وغيرها، تعاني من هذا المرض.

وعلى هذا الأساس تمكن باحثون في شركة قائمة على المعرفة من إنتاج وتسويق المنتج الطبيعي Leish G1 من خلال أبحاث مكثفة حول علاج مرض سالك.

وبهذا الخصوص قال نعمتي الرئيس التنفيذي للشركة عن هذا المنتج الطبيعي: تم إنتاج كريم موضعي في هذه الشركة بعد سنوات من البحث، وبعد دراسات سريرية ومختبرية مكثفة للمكونات العشبية الفعالة.

وأضاف: يوجد في العالم دواء قابل للحقن يسمى جلوكانتيم لعلاج المرض السالب، يستخدم كحقنة في مكان الجرح. بالإضافة إلى كونه مؤلما بعد الاستخدام، فإنه يتسبب في بعض الحالات، مضاعفات خطيرة في جلد المريض وجسمه.

وعن فوائد المنتج الطبيعي الجديد “ليش جي 1″، قال نعمتي: إن التأثيرات المضادة للطفيليات لهذا الكريم إلى جانب تقوية جهاز المناعة في الجسم واستخدامه الموضعي، هي إحدى طرق تمييز هذا المنتج عن جلوكانتيم. كما أن هذا المنتج يتسبب في اختفاء الندبة الناتجة عن هذا المرض.

وأضاف: فعالية المنتج الطبيعي ليش جي 1 في الجروح الصغيرة تبلغ 100%، وفي الجروح الكبيرة فهو يشبه الدواء الأجنبي و يبلغ حوالي 85%. وقال: إن المادة الفعالة للمنتج الطبيعي Leish G1 يتم إنتاجها أيضاً في هذه الشركة وقد حصلت على شهادة براءة الاختراع. والدواء حصل على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة وسيتم طرحه في الأسواق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة