البث المباشر

حكومة طالبان تقرر المشاركة في مؤتمر الوحدة الإسلامية المقام في طهران

السبت 30 سبتمبر 2023 - 16:41 بتوقيت طهران
حكومة طالبان تقرر المشاركة في مؤتمر الوحدة الإسلامية المقام في طهران

أعلنت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أفغانستان عن زيارة وفد من حكومة طالبان إلى طهران للمشاركة في مؤتمر الوحدة الإسلامية.

وكتبت السفارة الإيرانية في كابول في تغريدة بهذا الصدد: تزامنا مع الأيام السعيدة لمولد نبي الإسلام محمد ـ صلى الله عليه وآله ـ جاء وفد يضم 4 أعضاء من حكومة تصريف الأعمال الأفغانية إلى البلاد للمشاركة في مؤتمر الوحدة الإسلامية والبحث حول وحدة المسلمين في العالم.

كما أعلنت وزارة الحج والأوقاف في حركة طالبان أن وفدا من أفغانستان سيحضر مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران بدعوة من إيران.

ويضم الوفد كلا من مولوي عارف الله عارف مساعد الشؤون المالية والادارية والمفتي عبد الله عزام رئيس دائرة العلاقات وحجة الإسلام محمد آصف مصباح مسؤول دائرة شؤون الحسينيات وجلال الدين اميري مساعد الشؤون المالية والإدارية، بوزارة الحج.

ويعقد مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران بحضور 220 من كبار نخب وعلماء العالم الإسلامي وكذلك إيران (110 ضيوف أجانب و110 ضيوف إيرانيين) من مختلف القوميات والمذاهب ، لمدة ثلاثة أيام، بدءا من يوم الاحد لغاية يوم الثلاثاء بشعار "التعاون الإسلامي لتحقيق القيم المشتركة".

ويُعقد هذا المؤتمر أيضًا بشكل افتراضي وندوات عبر الإنترنت بحضور 240 من المثقفين والعلماء البارزين من العالم الإسلامي وإيران (120 ضيفًا أجنبيًا و120 ضيفًا إيرانيًا) على شكل 16 لقاء افتراضيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة