البث المباشر

إيران توجه دعوة للمشاركة في المسابقات الدولية للقرآن

الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 22:01 بتوقيت طهران
إيران توجه دعوة للمشاركة في المسابقات الدولية للقرآن

قال رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الإيرانية إن إيران قد وجّهت دعوة إلى 120 دولة للمشاركة في الدورة الأربعين من مسابقاتها الدولية للقرآن الكريم.

وأشار إلى ذلك، رئيس مركز الشؤون القرآنية في منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الإيرانية "مجيدي مهر" في مؤتمر صحفي أقامه المركز لشرح أبرز الفعاليات القرآنية والمشاركات الإيرانية في المسابقات الدولية للقرآن الكريم.

وأشار مجيدي مهر الى أنه قد تلقت 70 دولة حتى الآن دعوات للمشاركة في الدورة الأربعين من المسابقات الدولية للقرآن الكريم في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

جائزة طهران الكبرى للقرآن 

وأوضح رئيس مركز الشؤون القرآنية في منظمة الأوقاف والشئون الخيرية الإيرانية إن المركز يعمل على إقامة مسابقة لكشف المواهب القرآنية في مجال تلاوة القرآن تحت مسمى "جائزة طهران الكبرى للقرآن الكريم".

وكشف خلال حديثه عن إقامة مسابقة لكشف المواهب القرآنية، قائلاً: "إن المسابقة ستقام بتوجيه واهتمام خاص من رئيس منظمة الأوقاف والشئون الخيرية"، مضيفاً أن "المسابقة ستقام تحت عنوان "جائزة طهران الكبرى للقرآن" في فرع القراءة وللفئة العمرية 15 لغاية 22 عاماً".

وأكد أنه من المقرر أن الجائزة المخصصة للفائزين بهذه المسابقة أكبر من الجائزة التي يتم منحها للفائزين في مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم.

وأردف رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف الايرانية موضحاً أنه لم يتم الإجماع حتى الآن على أن المسابقة ستقام عبر الشاشة أو في قاعة أمام الجمهور أو مزيج من الاثنين.

وأشار "مجيدي مهر" الى أنه يجري حالياً النظر في إنشاء المجمع العالمي للدول المنظمة لمسابقات القرآن الدولية، مبيناً أنه من المقرر أن ينعقد اجتماع على هامش مسابقات القرآن الدولية لهذا العام في إيران بحضور رؤساء اللجان المنظمة للمسابقات القرآنية في مختلف دول العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة