البث المباشر

اللواء سلامي: صور القمر الصناعي 'نور3' تُلبي احتياجات الحرس الثوري

الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 19:25 بتوقيت طهران
اللواء سلامي: صور القمر الصناعي

اعلن القائد العام للحرس الثوري الإسلامي اللواء حسين سلامي بان مجموعة المعلومات التي يلتقطها ويجمعها القمر الصناعي "نور3" من سطح الأرض ستستخدم لاستكمال الاحتياجات الاستخباراتية للحرس الثوري.

واشار اللواء سلامي، في تصريح له اليوم الاربعاء، إلى الإطلاق الناجح للقمر الصناعي الثالث للحرس الثوري إلى الفضاء، وقال: تم إطلاق القمر الصناعي نجم (نور3) بنجاح إلى المدار 450 كم.

وأضاف: نستخدم مجموعة المعلومات التي يجمعها هذا القمر الصناعي من سطح الأرض لاستكمال متطلبات الحرس الثوري من المعلومات الاستخباراتية.

وقال اللواء سلامي: إن هذا القمر الصناعي وإطلاقه يأتي ضمن خارطة طريق إطلاق الاقمار الصناعية للحرس الثوري، والتي نحقق المزيد من الظواهر الحديثة في اطار سلسلة في كل مرحلة.

واضاف: ان وزن هذا القمر الصناعي هو اكثر بمقدار 7 كيلوغرامات من "نور2" ويمتلك معدات تصوير ذات دقة وجودة أفضل ويكمل بشكل طبيعي إحدى حلقات سلسلة أقمارنا الصناعية.

يذكر انه تم وضع القمر الصناعي "نور3"، وهو قمر للاستشعار والاستطلاع، في مدار 450 كيلومترا وبسرعة 7.6 كيلومتر في الثانية، بعد 500 ثانية من إطلاقه.

وتم تصميم وبناء هذا القمر الصناعي وحامل الاقمار الصناعية في منظمة أبحاث الحرس الثوري. وسبق أن أطلق الحرس الثوري القمرين الصناعيين "نور1" و"نور2" إلى الفضاء باستخدام الصاروخ حامل الاقمار الصناعية "قاصد".

وكانت القوة الجوفضائية للحرس الثوري قد وضعت القمر الصناعي "نور1" في مدار 425 كم في 22 ايار/ مايو 2020 والقمر الصناعي "نور2" في مدار 500 كم في 27 شباط/ فبراير 2022.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة