البث المباشر

عبد اللهيان: يجب عدم السماح بإهانة مقدسات المسلمين بذريعة حرية التعبير

الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 07:53 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: يجب عدم السماح بإهانة مقدسات المسلمين بذريعة حرية التعبير

صرح وزير الخارجية الإيراني بأننا ندين إهانة الكتب السماوية ونعتقد أنه لا يجوز إهانة مقدسات المسلمين وأتباع الديانات السماوية الأخرى بذريعة حرية التعبير.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورئيس برلمان جمهورية صربيا فلاديمير أورليش في طهران يوم الإثنين، حيث تم مناقشة وتبادل وجهات النظر حول القضايا التي تهم البلدين في مجال التعاون الثنائي، لا سيما في مجال الدبلوماسية البرلمانية.

واعتبر وزير الخارجية فرصة حضور رئيس برلمان صربيا والوفد المرافق لتعزيز التعاون بين البلدين بأنها مهمة.

وقيم عبد اللهيان بشكل إيجابي تطور العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية وأعرب عن أمله في أن يستمر تبادل الوفود رفيعة المستوى بين البلدين وأن تلعب دوراً في توسيع التعاون قدر الإمكان.

وأكد وزير الخارجية في هذا الاجتماع أن الإساءة للقرآن الكريم في السويد والدنمارك أدت الى جرح مشاعر ملياري مسلم في العالم، وأضاف: إننا ندين إهانة الكتب المقدسة ونعتقد أنه لا يجوز إهانة مقدسات المسلمين وأتباع الديانات السماوية الاخرى بحجة حرية التعبير.

من جانبه أعرب رئيس برلمان جمهورية صربيا، في هذا الإجتماع، عن تقديره للسياسة المبدئية لجمهورية إيران الإسلامية في دعم وحدة أراضي بلاده وسيادتها الوطنية، ووصف الاجتماعات مع رئيس الجمهورية وكذلك رئيس مجلس الشورى الإسلامي وبعض الوزراء الإيرانيين، بأنها كانت مفيدة، وأكد إرادة حكومة وبرلمان صربيا في تعزيز العلاقات الشاملة مع جمهورية إيران الإسلامية.

وإذ قيم بشكل إيجابي التعاون بين برلماني البلدين، قال فلاديمير أورليش: نظراً لأهمية العلاقات مع جمهورية إيران الإسلامية، تعتبر مجموعة الصداقة البرلمانية مع جمهورية إيران الإسلامية في البرلمان الصربي واحدة من أكثر مجموعات الصداقة عددًا.

وحضر الاجتماع أيضاً الدكتور أبو الفضل عموئي عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة