البث المباشر

ايران.. امن الحدود المشتركة مع العراق يخدم مصلحة البلدين والشعبين

الإثنين 17 يوليو 2023 - 15:18 بتوقيت طهران
ايران.. امن الحدود المشتركة مع العراق يخدم مصلحة البلدين والشعبين

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، بان الامن في الحدود المشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق يخدم مصلحة البلدين والشعبين ويوفر الارضية للتعاون التجاري والاقتصادي.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين حول المحادثات مع العراق بشان مكافحة الزمر الارهابية المناهضة لايران والمتواجدة في شمال العراق: أعلنت الحكومة العراقية مؤخرا أنها توصلت إلى اتفاق مع سلطات إقليم كردستان العراق لنشر قوات الحكومة الاتحادية على الحدود المشتركة مع إيران.

واضاف: ايران ترحب بتنفيذ الاتفاق الأمني ​​بين إيران والعراق. الآن نحن لا نحكم على الكمية والنوعية. فالمفاوضات بين الجانبين مستمرة وسفيرنا في بغداد اجتمع مع مستشار الأمن الوطني العراقي ونتوقع من الحكومة العراقية الالتزام الكامل بالاتفاق وتنفيذه ضمن الإطار الزمني المتفق عليه.

وقال كنعاني: برأينا أن الأمن في الحدود المشتركة يخدم مصلحة البلدين والشعبين، ومن شانه ان يوفر الارضية للتعاون التجاري والاقتصادي. إن استمرار وجود الزمر الإرهابية في العراق يخل بامن الحدود بين البلدين وأمن العراق، وما نتوقعه من الحكومة العراقية هو أن تولي هذا الأمر اهتماما جادا.

وردا على سؤال قال المتحدث باسم الجهاز الدبلوماسي: إن من أولويات الحكومة في المجال الخارجي تطوير العلاقات مع دول العالم المختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة