البث المباشر

الصين تعلق على زيارة وزيرة الخزانة الأميركية إلى بكين

الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 21:45 بتوقيت طهران
الصين تعلق على زيارة وزيرة الخزانة الأميركية إلى بكين

علقت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، على الزيارة التي ستجريها وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، إلى بكين.

وقال السفير الصيني لدى الولايات المتحدة، شيه فينغ، إن الصين تأمل أن تجتمع مع واشنطن في منتصف الطريق، وأن ينفّذا بشكل كامل التوافق المهم بين الرئيسين الصيني والأميركي، شي جين بينغ، وجو بايدن، وأن يزيلا التدخلات في الإجراءات، ويديرا خلافاتهما، وأن يعززا الحوار بينهما بإخلاص، وأن ينفذا التعاون لوقف التدهور وإعادة العلاقات الصينية الأميركية إلى المسار الصحيح"، وفقاً لصحيفة "غلوبال تايمز" الصينية.

وستمتد زيارة وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، إلى الصين، من 6 إلى 9 تموز/يوليو الجاري، وفقاً لقناة "سي جي تي إن" الصينية.

وتأتي زيارة جانيت يلين، بعد أسابيع فقط من زيارة وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، والتي قال الخبراء إنها فتحت نافذة أمام اشتباكات عملية بين الجانبين، كما تتزامن مع جهود واشنطن في محاولة تجنّب الركود مع احتواء التضخم.

من ناحيتها، قالت وزارة الخزانة الأميركية: "يلين ستناقش أهمية بلداننا - باعتبارنا أكبر اقتصادين في العالم - وكذلك إدارة علاقتنا بشكل مسؤول، والتواصل بشكل مباشر حول مجالات الاهتمام المشتركة، والعمل سوياً لمواجهة التحديات العالمية".

ويتوقّع خبراء صينيون، أن زيارة يلين إلى بكين ستتناول القضايا المالية بين البلدين، على خلفية تخفيف التوترات بين أميركا والصين، كما يرجحون أن أزمة الديون الأميركية ستكون من أبرز الملفات المطروحة في الزيارة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة