البث المباشر

ثالث جلسة لمحكمة البت في ملف اغتيال الشهيد سليماني

السبت 17 يونيو 2023 - 11:42 بتوقيت طهران
ثالث جلسة لمحكمة البت في ملف اغتيال الشهيد سليماني

عقدت صباح اليوم السبت ثالث جلسة للمحكمة الخاصة بالبت في القضايا الجزائية والمعنوية والمادية الناجمة عن استشهاد الحاج قاسم سليماني.

عقدت ثالث جلسة للمحكمة الخاصة بالبت في القضايا الجزائية والمعنوية والمادية الناجمة عن استشهاد الحاج قاسم سليماني وذلك في الفرع 55 للمحكمة القانونية (الدولية) في طهران برئاسة القاضي حسين زاده.

وأعلن القاضي حسين زاده أن حوالي ثلاثة آلاف من انباء الشعب الإيراني من جميع أنحاء البلاد رفعوا دعوى قضائية ضد إدارة الولايات المتحدة بشأن هذا الملف.

وأوضح أن الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب، ووزير الخارجية السابق لهذا البلد، من بين المتهمين في الملف.

وتابع أن الإدارة الأمريكية رفعت دعاوى قضائية مرارًا وتكرارًا ضد حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسلطات الرسمية في البلاد وانتهكت الحصانة القضائية.

 وقال: تم منح الإذن لمحكمة طهران القانونية لمتابعة هذا الملف استنادا إلي قانون تكثيف المكافحة ضد الأعمال والإجراءات الإرهابية للولايات المتحدة.

وقال القاضي حسين زاده:إن السلطة القضائية ملزمة بمتابعة تصرفات الدولة والإدارة التي قامت بإغتيال أحد كبار القادة العسكريين الإيرانيين وأضاف: "المرجعية القانونية تتخذ إجراءات في الملاحقة القانونية والقضائية للإدارة الأمريكية وكل من تورط في عملية اغتيال الشهيد الحاج قاسم سليماني".

يذكر ان قائد قوة "القدس" التابعة لحرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني استشهد برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس وعدد من رفاقهما بضربة جوية اميركية غادرة بطائرات مسيرة في محيط مطار بغداد يوم 3 كانون الثاني/يناير عام 2020 .

وجاءت عملية الاغتيال الجبانة هذه بأمر مباشر من الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة