البث المباشر

عبد اللهيان: مفاوضات الوفد الإيراني مع الجانب النيكاراغوي كانت بنّاءة ومفيدة

الخميس 15 يونيو 2023 - 12:11 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: مفاوضات الوفد الإيراني مع الجانب النيكاراغوي كانت بنّاءة ومفيدة

اعتبر وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، أن مفاوضات أعضاء الوفد رفيع المستوى المرافق للرئيس الإيراني مع كبار المسؤولين بجمهورية نيكاراغوا، "مفيدة وبنّاءة في سياق توسيع وتعزيز العلاقات بين البلدين".

وفي لقائه وزير خارجية نيكاراغوا "دنيس مونكادا" على امتداد زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية "رئيسي" الى ماناغوا، التي اختتمها مساء أمس، استعرض "عبد اللهيان" آخر المستجدات فيما يخص العلاقات الثنائية، مضافاً الى القضايا الدولية الراهنة.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني، عن تقديره لقاء كرم الضيافة الذي لقيه الوفد الإيراني رفيع المستوى في نيكاراغوا؛ واصفاً المباحثات بين الجانبين، إنها كانت بناءة ومفيدة.

من جانبه، عبر "مونكادا" عن سعادته لزيارة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له الى نيكاراغوا، كما جدد التأكيد على استعداد ماناغوا لرفع مستوى العلاقات وتعزيز قنوات الاتصال وتنويع مجالات التعاون وخاصة الإقتصادية منها، مع طهران.

ووصل الرئيس الإيراني "السيد إبراهيم رئيسي"، أمس الأول (الثلاثاء)، إلى عاصمة نيكاراغوا ماناغوا؛ قادماً من العاصمة الفنزويلية كاراكاس، في إطار جولته التي بدأها الإثنين على أميركا اللاتينية.

وغادر رئيسي مساء الأربعاء، نيكاراغوا متجها الى العاصمة الكوبية هافانا، وذلك تلبية لدعوة رسمية من نظيره الكوبي "ميغيل دياز كانيل"، وكان في استقباله بالمطار وزير الخارجية هذا البلد "برونو رودريغيز بارييا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة