البث المباشر

اللواء باقري لسلطان عمان: العالم اليوم يشهد بوادر انتقال القوة من الغرب إلى آسيا

الأربعاء 10 مايو 2023 - 10:26 بتوقيت طهران
اللواء باقري لسلطان عمان: العالم اليوم يشهد بوادر انتقال القوة من الغرب إلى آسيا

التقى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية، اللواء محمد باقري، مساء الثلاثاء بسلطان عمان، هيثم بن طارق بن تيمور ال سعيد، وعقد معه جولة من المباحثات.

ويزور رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، اللواء باقري، سلطنة عمان على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

وأعرب اللواء باقري في مستهل اللقاء عن ارتياحه لزيارته عمان الشقيقة والصديقة ، واعتبر العلاقات بين البلدين بانها مستقرة وإيجابية ، وقال ان قائد الثورة الاسلامية يرى ان عمان جارة جيدة لإيران.

وأكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية: إن مستقبل العالم يظهر نظامًا متعدد الأقطاب، وهو نظام تنتقل فيه قوة العالم من الغرب إلى آسيا.

وأوضح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة أثناء تحليل الوضع في العالم، الذي هو على وشك الدخول في نظام جديد: ان مستقبل العالم يظهر نظام متعدد الأقطاب؛ نظام تنتقل فيه قوة العالم من الغرب إلى آسيا، وقد أثرت هذه التطورات على منطقتنا، ونحن بالتأكيد بحاجة إلى توثيق العلاقات العسكرية وإرساء الأمن في مضيق هرمز وبحر عمان وشمال غرب المحيط الهندي.

وصرح اللواء باقري أن سياسات إيران المبدئية هي ضمان الأمن المحلي في المنطقة، وشدد على أن الإجراءات المشتركة لإيران وسلطنة عمان يمكن أن تخلق أمنًا أفضل وان تثبت أنه لا حاجة لتواجد الأجانب في المنطقة.

واشار اللواء باقري إلى حكمة سياسات سلطنة عمان في الشأن اليمني، وقال: يجب أن تستمر الجهود لإحلال السلام العادل في اليمن والحفاظ على وحدة أراضيه.

وبدوره رحب، هيثم بن طارق بن تيمور ال سعيد، باللواء باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ، وقال: "أبلغ تحياتي الحارة إلى قائد الثورة الاسلامية والرئيس الايراني وإن شاء الله سازور إيران في القريب العاجل".

وشدد سلطان عمان كذلك على ضرورة تطوير التعاون العسكري والصناعة الدفاعية بين البلدين، وقال: يجب النهوض بمستوى التعاون في مختلف المجالات الدفاعية والعسكرية بين القوات المسلحة في البلدين.

وأكد سلطان عمان هيثم بن طارق بن تيمور ال سعيد، على مشاركة القوة البحرية العمانية في المناورات الدولية في إيران ، وقال أن أمن مضيق هرمز وبحر عمان يمكن ضمانه من قبل دول المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة