البث المباشر

وصايا الامن من مضلات الفتن/حوار مع الشيخ علي الكوراني حول عن الكواكب المذنب والظهور/بلغ رسالتي لجدي الحسين(ع)

الأحد 24 فبراير 2019 - 13:53 بتوقيت طهران

(الحلقة:168)

موضوع البرنامج:
وصايا الامن من مضلات الفتن
حوار مع الشيخ علي الكوراني حول عن الكواكب المذنب والظهور
بلغ رسالتي لجدي الحسين(ع)

******

وخطوباً يطوى الجديد ولا يفتأ

في الناس حزنها منثوراً

او يقوم المهدي حامي حمى

الاسلام ساقي الاعداء كأساً مريراً

رب بلغه ما يؤمله

وافتح له من لدنك فتحاً يسيراً

ليت شعري متى نرى داعي الله

الى الحق والسراج المنيراً

او ما آن يرى ظاهراً في

يده سيف جده مشهوراً

او ما آن ان يرى ولواء

النصر من فوق رأسه منشوراً

او ما آن ان يحور فستأصل

من كان ظن ان لا يحوراً

او ما آن ان يعود به الاسلام

بعد الخمول غضاً نظيراً

او ما آن ان نروح ونغدو

في ابتهاج والعيش يغدو قريراً

او ما آن ان ينادي مناديه

عن الله في الانام بشيراً

ذاك يوم للمؤمنين سرور

وعلى الكافرين كان عسيراً

*******

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين لا سيما خاتم الانبياء امام زماننا بقية الله المهدي اراحنا فداه.
السلام عليكم مستمعينا الافاضل ورحمة الله واهلاً بكم في حلقة اخرى من برنامج شمس خلف السحاب.
وقد افتتحها بابيات تشمل على الدعاء بتعجيل الفرج المهدي للسيد العطار رحمه الله، اما عناوين الفقرات الاخرى من هذه الحلقة فهي:
- وصايا الامن من مضلات الفتن
- عن الكواكب المذنب والظهور
- بلغ رسالتي لجدي الحسين

*******

اما الان فنبدأ بتقديم الفقرة التي نتناول فيها عرض وصايا امام زماننا عجل الله فرجه استنباطاً مما نقلته المصادر المعتبرة من كلماته النورانية، عنوان الفقرة التالية هو:

وصايا للامن من مضلات الفتن

قال مولانا ومقتدانا ولي العصر المهدي عجل الله فرجه الشريف في جانب من رسالته الثانية للشيخ المفيد رضوان الله، (ونحن نعهد اليك ايها الولي المخلص المجاهد فينا الظالمين ايدك بنصره الذي ايد به السلف من اوليائنا الصالحين، انه من اتقى ربه من اخوانك في الدين، واخرج مما عليه الى مستحقيه، كان آمناً في الفتنة المبطلة، ومحنها المظلمة المضلة، ومن بخل منهم بما اعاده وفي رواية اعاره الله من نعمته على من امره بصلته فانه يكون بذلك خاسراً لاولاده واخراه).
تشتمل هذه الكلمات النورانية على عدة وصايا للمؤمنين من امام زمانهم بقية الله المهدي ارواحنا فداه نلخص دلالاتها في النقاط التالية:
اولاً: وصية مهدوية بان يكون جهاد المؤمن لا حياء الدين الحق ودفع شرور الظالمين عنه، منطلقاً من نية خالصة من شوائب الرياء والسمعة وطلب الرئاسة وغيرها، أي ان يكون بنية التقرب الى الله عز وجل باحياء امر اهل البيت عليهم السلام وهذه الوصية مستفادة من ثناء الامام المهدي عليه السلام على الشيخ المفيد بوصفه بانه المخلص المجاهد فينا الظالمين.
وبذلك يكون هذا الجهاد نصرة خالصة لله عز وجل تستنزل النصرة الالهية للصالحين المشار اليها في الفقرة الدعائية التي يدعو فيها للمفيد بقوله: ايدك الله بنصره الذي ايد به السلف من اوليائنا الصالحين.
ثانياً: اما الوصية الثانية في هذه الفقرة فهي دعوة الامام للمؤمنين بان يتقوا الله في الدين، وهذه غير التقوى العامة بل هي احدى مصاديقها الدقيقة.
والمراد من تقوى الله في الدين، ان يجتنب المؤمنون كل ما من شأنه ان يضعف التزامهم الدين وكذلك كل ما من شأنه الاساءة للدين وتشويه صورته الالهية الناصعة في اعين الناس. هذا اولاً وثانياً ان يجتنب المؤمنون كل ما من شأنه الاضرار بالمتدينيين او بالوجود والكيان الديني عموماً، كاثارة الاعداء عليهم او تسبب الفتن الفكرية والعقائدية لهم ولو بعرض كلمة الحق بصورة تؤدي الى اساءة فهمها وبالتالي زعزعة عقائدهم والمصاديق الاخرى كثيرة.
ثالثاً: والوصية الثالثة هي الدعوة الى تطهير الاموال والنفوس بايصال الصدقات الواجبة والمستحبة الى مستحقيها.
ثم يقدم امامنا المهدي ارواحنا فداه عهداً ووعداً وضماناً للمؤمنين في جميع عهود عصر الغيبة وهو ان من يلتزم بالعمل بهذه الوصايا المباركة يكون آمناً من اخطار السقوط في مستنقع مختلف الفتن المبطلة والمحن المضلة مهما كانت صعوبتها ومهما اختلطت فيها الاوراق.
والعكس صحيح فان من لا يلتزم بهذه الوصايا ولم يتق الله في دينه ويبخل عن الانفاق، فانه سيسقط في الفتن ويخرج من الايمان ويخسر بذلك الدنيا والاخرة وهذا هو الخسران المبين.
اعاذنا الله واياكم الاكارم منه ببركة صدق العمل بوصايا امام زماننا ولي الله المهدي ارواحنا فداه.

*******

نشكر لكم احباءنا جميل متابعتكم لفقرات هذه الحلقة من برنامج شمس خلف السحاب وقد حان الان موعدكم اعزاءنا المستمعين مع اجابات خبير البرنامج سماحة الشيخ علي الكوراني على اسئلتكم للبرنامج لنستمع معاً لهذا الاتصال الهاتفي الذي اجراه زميلنا:

عن الكواكب المذنب والظهور

المحاور: بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم احباءنا ورحمة الله وبركاته وسلام على ضيفنا الكريم في هذا البرنامج سماحة الشيخ علي الكوراني، سماحة الشيخ من الاخ محمد رضوان من القطيف وردنا هذا السؤال فيما يرتبط بالكوكب المذنب القادم في سنة ۲۰۱۳ علاقته بخروج الامام المهدي سلام الله عليه ما هي وفيما يرتبط بان قرب هذا الكوكب من الارض سيسبب الكثير من الكوارث الطبيعية، وما صحت اصطدامه بالارض طبقاً لروايات اهل البيت عليهم السلام؟
الشيخ علي الكوراني: بسم الله الرحمن الرحيم، اولاً انا اريد ان الفت الى ما يقال من اخطار على الارض سواء من الغلاف الجوي او من بعض المذنبات او المذنب كما يقولون، هذه الاخطار غير صحيحة هذه توقعات واذا توقعات فلكية وعلمية دقيقة فهي اشتباه وعادة تدخل فيها السياسة، المهم ان الحياة تبقى والحياة عليها محفوظة لان الله وعد انه سيقيم عليها دولة العدل الالهي والله يعلم الوف السنين هذه من ناحية، الكوكب المذنب احاديث النجم المذنب عندنا ليس بهذه الضخامة التي في اذهان الناس عندنا آيات وعلامات تظهر في سنة ظهور الامام وربما بعد ظهوره ويظهر كوكب مذنب حتى يكاد يلتقي طرفاه نعم هذا موجود يضيء للناس، واحاديث المذنب في مصادر اخواننا السنة فيها الكثير من المبالغات على حد الاسطورة.
المحاور: شكراً لكم سماحة الشيخ الكوراني، سؤال من الاخ احمد المفتاح من السعودية ايضاً يسأل يقول من أي بلد يخرج الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف؟
الشيخ علي الكوراني: اتفق المسلمون على ان ظهور الامام من الحجاز من مكة يبدأ حركته من المدينة ويخرج من المدينة خائفاً يترقب كموسى عليه السلام وهذا بفترة قبل ظهوره ثم يظهر في مكة هذا مجمع عليه بين المسلمين، وهناك رواية يأخذ بها الوهابية يقولون انه يخرج من المشرق، الصحيح عندنا عن اهل البيت عليهم السلام ان انصاره يبدأون من المشرق يبدأ امر المهدي من المشرق هم عندهم يبدأ المهدي من المشرق، ولانه من المشرق اين يفسرون المشرق، المشرق عند المسلمين ايران هؤلاء فسروها بافغانستان والشيشان وعندهم احد دعو له المهدية ارسلوه الى افغانستان والشيشان وجاءوا به ووضعوه حتى يخرج من المشرق، المتفق عليه انه يظهر من مكة وحركته من مكة الى المدينة، ثم عاصمته قاعدته العراق وثم يتحرك الى دمشق والقدس سلام الله عليه ثم الى العالم.
المحاور: سماحة الشيخ علي الكوراني اسئلة اخرى نوكلها الى الحلقة المقبلة لكم جزيل الشكر على ما تفضلتم به، وشكراً لمستمعينا الافاضل وهم يتابعون البرنامج من خلال فقراته الاخرى.

*******

لا زلنا معكم وبرنامج شمس خلف السحاب، ننقلكم الان الى فقرة روائية من قصص الفائزين بلقاء الشمس اخترنا لها في هذه الحلقة العنوان التالي:

بلغ رسالتي لجدي الحسين(ع)

روى القصة التالية سماحة الشيخ علي مير خلف زاده في كتابه الخاص بكرامات الحسين عليه السلام نقلاً عن احد خدمة مرقد ابي الفضل العباس عليه السلام اسمه السيد عبد الرسول ويرجع تاريخ وقوعها الى قبل عدة عقود ننقل لكم ملخصها فيما يلي فكونوا معنا مشكورين.
ذكر السيد عبد الرسول ان احد اصدقائه الايرانيين بعث له ذات يوم ببرقية يخبره فيها ان السيد ناصر رهبري وكان يعمل محاسباً في كلية الزراعة بطهران قد توجه الى كربلاء وطلب منه استضافته واعانته.
وبعد عدة ايام وصل السيد ناصر بمعية زوجته وابن له عمره ثمان سنوات، فاستضافه السيد عبد الرسول وعرف انه مصاب بمرض عضال عجز الاطباء عن علاجه في ايران وبريطانيا واخبروه بفقدان الامل في علاجه، فجاء الى كربلاء المقدسة طلباً للشفاء من الله بالتوسل اليه بوليه الحسين سيد الشهداء عليه السلام الذي جعل الله الشفاء في تربته، كان السيد ناصر عاجزاً عن الحركة بسبب اصابته في عموده الفقري ولما حملوه من السيارة لادخاله الى بيت مضيفه وقع بصره على القبة الذهبية لمرقد ابي الفضل العباس عليه السلام فدمعت عينه وخاطبه بالقول: يا قمر بني هاشم توسط لي عند اخيك الحسين لكي يشفع لي عند الله فيشفيني من مرضي هذا او اموت فادفن في جواركما، فلما سمع ولده بكى واخذ يتوسل ويخاطب قمر بني هاشم قائلاً: ما زلت صغيراً على اليتم وقد خدمت في مجالس عزائكم فاسأل الله شفاء والدي.
قبل ان يدخل السيد ناصر دار مضيفه طلب منه ان يذهب للزيارة:
اولاً: فنقل بسبب اصراره لحرمي الحسين واخيه عليهما السلام وادى الزيارة رغم صعوبة حاله.
وفي اليوم الثاني: نقل لزيارة امير المؤمنين عليه السلام.
وفي اليوم الثالث: الى زيارة الكاظمين عليهما السلام، ومنهما طلب زيارة مرقد العسكريين عليهما السلام فاخبره مضيفه السيد عبد الرسول بان ذلك سيشق عليه وقد يموت في الطريق الا انه اصر وقال: ولم اخشى الموت وقد وفقني الله لزيارة هذه المراقد لعترة الرسول صلى الله عليه وآله؟!
كان الألم قد اشتد بالسيد ناصر بسبب وعورة الطريق يومذاك وكان يلهج مستغيثاً يكرر نداء: يا صاحب الزمان اغثني يا صاحب الزمان ادركني.
ثم طلب هذا السيد من السيد ناصر ان يقترب منه قليلاً فلم يتمكن من الحركة عندها وضع السيد يده على ظهر السيد ناصر ومرر يده على فقراته واحدة واحدة ثم قال: ستشفى ان شاء الله هذه الكلمات بعثت الامل قوياً في قلوب السيد ناصر وزوجته التي قالت لهذا السيد: سننذر لك نذراً ان شفي.
قال: لا بأس بذلك.
قالت: ما اسمك؟
قال: عبد الله.
فقال السيد ناصر: اعطنا عنوانك لنرسل لك النذر.
قال: تصلنا نذوركم باعطائها لاي سيد وفي أي مكان.
وعندما وصلت السيارة الى الطريق العام ترجل السيد وقال: يا سيد ناصر هذه هي ليلة الجمعة ليلة الدعاء فاذهب الليلة على أي حال الى جدي الحسين عليه السلام قل له: ان ابنك قد دعا لي بالشفاء فاشفع لي الى الله في ذلك.
ثم ذهب السيد، وعاد السيد ناصر الى كربلاء المقدسة وذهب فوراً الى حرم سيد الشهداء عليه السلام وابلغ الرسالة ثم ذهب الى دار مضيفه فنام فوراً لشدة تعبه وعند اذان الفجر دخلوا عليه الغرفة لا يقاظه للصلاة فوجدوه قائماً يصلي وقد عوفي بالكامل بعد ان رأى سيد الشهداء عليه السلام في منامه وامره ان يقوم فقد استجيب دعاء ابن الحسين فيه.
والى هنا ينتهي الوقت المخصص لهذه الحلقة من برنامج شمس خلف السحاب كونوا معنا في الحلقة المقبلة التي تأتيكم في مثل هذا الوقت من الاسبوع القادم الى حينها نستودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

*******

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة