البث المباشر

رئيسي يؤكد أن المقاومة وتعاون الشعوب هما السبيل الوحيد للتصدي لأطماع الغرب

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 21:42 بتوقيت طهران
رئيسي يؤكد أن المقاومة وتعاون الشعوب هما السبيل الوحيد للتصدي لأطماع الغرب

قال الرئيس الإيراني، إن الأميركيين كانوا يتصورون أن بإمكانهم إيقاف الشعوب بالتهديدات والعقوبات ولكن صمود الشعوب المستقلة أجبرهم على التراجع وأثبت مرة أخرى أن المقاومة والتعاون هما السبيل الوحيد للتصدي لأطماع الغرب.

وأعرب رئيسي لدى استقباله اليوم الثلاثاء "نائب الرئيس ووزير العلوم" و "وزير النقل" و "وزير الزراعة والأراضي" الفنزويلي عن ارتياحه لسير تقدم العلاقات بين طهران وكراكاس في كافة المجالات لاسيما عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة للبلدين وقال: إن طاقات إيران الاقتصادية والعلمية والطاقة المتنوعة والواسعة تجعل التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية مفيداً للشعوب.

وأشاد بمقاومة الشعب الفنزويلي في مواجهة أطماع نظام السلطة وقال، إن الأميركيين كانوا يتصورون أنهم يستطيعون إيقاف الشعوب بالتهديدات والعقوبات، ولكن صمود الدول المستقلة أجبرهم على التراجع وأثبت مرة أخرى أن المقاومة والتعاون هما االسبيل الوحيد لمواجهة أطماع الغرب.

بدوره قدم رامون بلاسكيز، وزير النقل الفنزويلي، تقريراً عن انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة لإيران وفنزويلا بعد انقطاع دام 8 سنوات، وقال: في المفاوضات التي جرت توصلنا الى اتفاقيات جيدة لتوسيع التعاون في مجالات النقل والشحن والزراعة والطاقة والتكنولوجيا.

واعتبر رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين أن نتائج المفاوضات مهمة لتوسيع العلاقات التجارية بين طهران وكراكاس ورحب بتعزيز التعاون العلمي والتعليمي بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة