البث المباشر

نواب البرلمان الإيراني يشيدون بالمشاركة الحماسية للشعب في مسيرات 4 نوفمبر

الأحد 6 نوفمبر 2022 - 12:56 بتوقيت طهران
نواب البرلمان الإيراني يشيدون بالمشاركة الحماسية للشعب في مسيرات 4 نوفمبر

أعرب نواب الشعب الإيراني في البرلمان عن بالغ تقديرهم وشكرهم لهذا الشعب لمشاركته الحماسية والموحدة في مسيرات 4 نوفمبر التي شهدتها إيران في اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ويوم الطالب.

وقد أكد نائب أهالي تبريز وآذر شهر واسكو في البرلمان السيد "محمد رضا ميرتاج" في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة العلنية التي عقدها البرلمان صباح اليوم الأحد، أن هذه المسيرات كانت استجابة الجماهير لأمر الولي الفقيه.

وتابع قائلاً: إن الشعب الإيراني أثبت في هذه الملحمة ولاءه لقائد الثورة الإسلامية بصورة عملية حيث شهدت مختلف المدن الإيرانية المسيرات التي نظمها المواطنون وحتى القرى النائية شاركت في هذه المسيرات.

من جهة أخرى بعث نواب الشعب في البرلمان الإيراني رسالة الى رئيس السلطة القضائية طالبوه فيها بالتعامل بكل حزم مع مرتكبي أعمال الشغب في إيران الذين انتهكوا فيها المقدسات الإسلامية والمساجد والمراقد المقدسة والعلم الإيراني وتدمير الممتلكات العامة.

وقد أكد رئيس لجنة المجالس في البرلمان الإيراني "محمد صالح جوكار" في حديث لمراسل وكالة انباء فارس أن النواب طالبوا حجة الإسلام الشيخ غلام حسين محسني إيجئي بالتصدي بكل حزم وقوة للذين ارتكبوا أعمال الشغب الأخيرة.

وكان رئيس البرلمان الإيراني "محمد باقر قاليباف" قد أشار في كلمته خلال الجلسة العلنية التي عقدها البرلمان صباح اليوم الاحد، الى هدف الأعداء من أعمال الشغب الأخيرة، ورأى أن الذين يديرون هذه الأعمال هم جهاز الـ"سي.اي.ايه" الأميركي والموساد الصهيوني والمجموعات العميلة لهما الذين لا يريدون تحقيق مطالب المحتجين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة