البث المباشر

ايران تضع خطة للوصول إلى نقطة الردع في الاقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 08:02 بتوقيت طهران
ايران تضع خطة للوصول إلى نقطة الردع في الاقتصاد

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، محمد مخبر، لدينا احتياطي بنسبة 130٪ في بعض السلع، وفي الوقت نفسه نطمح للوصول إلى نقطة الردع ضد التهديدات الاقتصادية.

وأشار مخبر، مساء الاثنين، في الملتقى الوطني للدفاع المدني في طهران إلى التهديدات الأمريكية والاوضاع العسكرية والاقتصادية للبلاد، وقال: لمدة 15 عامًا، كلما تحدث الأمريكيون عن إيران، زعموا أن لديهم خيارًا عسكريًا مطروحًا على الطاولة، لكن الآن لا توجد مثل هذه الخيارات على الطاولة أو تحت طاولتهم.

وذكر أن السبب في ذلك هو أن إيران وصلت إلى نقطة الردع من حيث القوة العسكرية، وقال: لم يعد في مخيلة أحد أن يشن هجوما عسكريا على إيران.

وانتقد النائب الأول لرئيس الجمهورية الوضع الاقتصادي للبلاد وقال إن العدو الآن يمارس الضغط علينا من الناحية الاقتصادية، لأنه يعلم أننا لم نصل إلى درجة الردع في الاقتصاد ويجب أن تصل البلاد لهذه المرحلة.

وقال النائب الأول لرئيس الجمهورية، إن الحكومة الحالية قادرة على بيع النفط، موضحا: لقد تمكنا من استيراد اللقاح وحتى إنتاجه في الداخل كما قمنا بزيادة مخزون البضائع واليوم لدينا 130٪ من مخزون السلع الأساسية.

وأكد مخبر: يجب أن نقف بحزم ونحاول لإيصال البلاد إلى نقطة الردع ضد التهديدات الاقتصادية، ولا يمكن فعل ذلك إلا من خلال تواجد الشعب  في الساحات المختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة