البث المباشر

تعاون اكاديمي بين ايران وطاجيكستان

السبت 29 أكتوبر 2022 - 12:48 بتوقيت طهران
تعاون اكاديمي بين ايران وطاجيكستان

أبرمت في مدينة مشهد المقدسة، مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتعليمي وتبادل الأساتذة والطلاب وعقد دورات تدريبية قصيرة الأمد بين جامعة مشهد للعلوم الطبية وجامعة بو علي سينا ​​في طاجيكستان بحضور وزير الصحة الطاجيكي جمال ‌الدين عبدالله ‌زادة.

وعلى هامش توقيع هذه المذكرة، قال وزير الصحة الطاجيكي إن لدى طاجيكستان العديد من القواسم اللغوية والثقافية المشتركة مع الجمهورية الإسلامية الايرانية، وإنه لمن دواعي الفخر توسيع مجالات التعاون العلمي والتعليمي بين البلدين.

وفي إشارة إلى زيارته التفقدية لمستشفى الولاية وبنك العيون بجامعة مشهد للعلوم الطبية، قال جمال الدين عبد الله زادة ان مدينة مشهد من المدن الرائدة في العالم في مجال العلوم الطبية، ويسعدنا جدًا توفير تطوير التعاون مع هذه المدينة.

بدوره قال رئيس جامعة مشهد للعلوم الطبية، محمد علي كيان: أنه تماشياً مع اتفاقية التعاون بين دوشنبه ومشهد، فإننا نتطلع إلى تنفيذ الاتفاقيات المبرمة، خاصة في الدورات التخصصية والفرعية ، وكذلك قبول المرضى الطاجيك في مشهد.

واضاف: وقعت جامعة مشهد للعلوم الطبية في الأشهر الأخيرة، العديد من اتفاقيات التعاون مع مختلف البلدان  بما في ذلك طاجيكستان، ونحن على استعداد لإقامة تعاون مشترك مع طاجيكستان في مجالات التعليم والعلوم والبحوث والصحة و العلاج.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة