البث المباشر

الطاقة اللبنانية تبدي استعدادها للتفاوض مع ايران بشأن توريد الوقود

الخميس 11 أغسطس 2022 - 09:01 بتوقيت طهران
الطاقة اللبنانية تبدي استعدادها للتفاوض مع ايران بشأن توريد الوقود

اعلن وزير الطاقة اللبناني، يوم الاربعاء، استعداده للقيام بزيارة الى ايران للتفاوض بشأن توريد الوقود، وذلك إثر اعلان مصار لبنانية عن مشاورات بين مسؤولي بيروت وطهران بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال إعلان وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، ليل الاربعاء، لقناة النهار، مضيفا انه ينتظر الرد الايجابي من قبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ليجري مشاورات مع المسؤولين الايرانيين حول صادرات الوقود الى لبنان.

وأوضح فياض، أنه حزم حقيبته وينتظر تفويض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي له للذهاب الى طهران والموافقة على هبة الوقود الايرانية.

وأشارت قناة المنار، نقلا عن مصادرها الى ان رئيس الوزراء اللبناني وافق مبدئيا على توريد الوقود من ايران، وينتظر حسم مسألة مواصفات الوقود الذي يحتاجه لبنان.

وفي وقت سابق، افادت صحيفة الاخبار اللبنانية، بأنه خلال اللقاء الاخير بين نجيب ميقاتي ومجتبى اماني سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى بيروت، تناول الجانبان مسألة توريد الوقود من ايران.

واوضحت "الاخبار" ان نجيب ميقاتي أطلع السفير الايراني على نوع الوقود الذي يحتاجه لبنان، وفي المقابل، بحث مجتبى اماني مع الجانب اللبناني حول زيارة مسؤولي بيروت الى طهران للتفاوض حول هذه المسألة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة