البث المباشر

باكستان تؤكد أهمية التعاون الوثيق مع إيران حول أفغانستان وأمن المنطقة

السبت 23 يوليو 2022 - 07:36 بتوقيت طهران
باكستان تؤكد أهمية التعاون الوثيق مع إيران حول أفغانستان وأمن المنطقة

أكد وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري أهمية التعاون الوثيق بين طهران واسلام آباد حول الأمن الاقليمي وأفغانستان وإدارة اللاجئين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري الجمعة في إسلام آباد بالممثل الإيراني الخاص حسن كاظمي قمي والوفد المرافق له.

وأكد زرداري، في معرض إعلانه عن التزام باكستان القوي بأفغانستان تحظى بالسلام والاستقرار، أكد أن التعاون الوثيق أمر مهم جداً بين إيران وباكستان في القضايا المتعلقة بأفغانستان، بما في ذلك إدارة اللاجئين، والأمن الإقليمي، وتعزيز آليات التعاون بين مؤسسات البلدين.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية مع إيران، أعرب وزير الخارجية الباكستاني عن رغبة إسلام آباد القوية في تعزيز العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الايرانية، في ضوء المشتركات الدينية والاجتماعية والتاريخية والثقافية.

وأكد أهمية التبادل المنتظم لزيارات الوفود بين إيران وباكستان لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون في مجال الطاقة والأمن الإقليمي والاتصالات.

وأعلنت العلاقات العامة بوزارة الخارجية الباكستانية، في بيانها نقلاً عن تصريحات حسن كاظمي قمي، أن المبعوث الإيراني الخاص أعرب عن تقديره لدور باكستان البناء في أفغانستان وأكد أن السلام والاستقرار في أفغانستان سيكونان المطلبين الأساسيين لاستقرار وازدهار المنطقة لفترة طويلة.

وفيما يتعلق بالتفاعلات الثنائية، قال: إن إيران تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع باكستان.

وفي البيان، تمت الإشارة إلى الاجتماع المنفصل للممثلين الخاصين لإيران وباكستان لشؤون أفغانستان، وأضاف: تحدث حسن كاظمي قمي ونظيره الباكستاني محمد صادق عن التطورات في أفغانستان، وفي الوقت الذي أكد فيه على أهمية متابعة التفاعلات المستمرة، ناقشا العديد من القضايا والمبادرات التجارية والاتصالات في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة