البث المباشر

إيران تعلن استعدادها لتوسيع نظام المقايضة النفطية

الثلاثاء 19 إبريل 2022 - 18:17 بتوقيت طهران
إيران تعلن استعدادها لتوسيع نظام المقايضة النفطية

صرح نائب وزيرالنفط الإيراني المدير التنفيذي لشركة تكرير وتوزيع المنتجات البترولية في إيران "جليل سالاري"، أنه نظراً للتطورات الأخيرة في أسواق الخام العالمية، فقد قررت حكومة الجمهوية الاسلامية على توسيع نظام الترانزيت والمقايضة النفطية؛ وقد أجريت المفاوضات في هذا الخصوص.

وفي تصريح له اليوم، لفت "سالاري" الى ان البنى التحتية لنقل المنتجات النفطية الإيرانية عبر شبكة الأنابيب أو النقل السككي أو البري الى الأسواق المستهدفة، أصبحت جاهزة في البلاد.

ورداً على سؤال حول محاور نشاطات الشركة الوطنية لتوزيع وتكرير المشتقات البترولية، أشار نائب وزير النفط الإيراني الى عقد الشركة استثمارات في مشاريع لإنشاء مصافي التكرير خارج البلاد.

وصرح، أن نتائج الدراسات المتعلقة بإنشاء مصفى بسعة 140 ألف برميل في سوريا باتت جاهزة، وسيتم بعد توفر الظروف اللازمة، الانتقال الى مرحلة جديدة من هذا المشروع.

سالاري نوه في السياق نفسه، بأن الشركة تسلمت عروضاً من دول إفريقية للتعاون في مجال التكرير؛ مبيناً أن المباحثات جارية بهذا الشأن.

واستطرد قائلاً: إن هذه البرامج تدلّ على قدرات الصناعة النفطية في إيران لاكتساب التقنيات الحديثة وتوطينها؛ كما بلغنا اليوم مرحلة نقل هذه التقنية المحلية الى الخارج.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة