البث المباشر

تنفيذ عمليات البحث عن الزوارق الغارقة وانقاذها في المناورات

الخميس 31 مارس 2022 - 13:49 بتوقيت طهران
تنفيذ عمليات البحث عن الزوارق الغارقة وانقاذها في المناورات

تم في اليوم الثالث من المناورات البحرية المركبة "IONS 2022" بمشاركة القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الايرانية والهند وبنغلاديش والدول المطلة على المحيط الهندي، تنفيذ عمليات البحث عن الزوارق الغارقة وانقاذها بنجاح.

وتم اليوم خلال المناورات البحرية المركبة تنفيذ عمليات البحث عن زورق صيد غارق وانقاذه ونفذت العملية تحت قيادة مدمرة "دنا" الإيرانية، حيث قامت مروحية القوات البحرية الهندية بعد استلامها رسالة ورخصة من المدمرة الإيرانية بالتحليق لاجراء عملية كشف جوي وتحديد موقع سفينة الصيد الغارقة.

وأثر تحديد موقع الحادثة انطلقت المدمرة الإيرانية دنا برفقة حاملة المروحيات الفرنسية ميسترال والسفينة العسكرية البرمائية الهندية إلى الموقع وقامت بتنفيذ عملية إنقاذ واغاثة الصيادين الذين كانوا على متن المركب المندوب.

بعدها تم تنفيذ تمرين «PHOTOEX»  الذي يتضمن عملية عرض الوحدات المشاركة في هذه المناورات البحرية.

وفي ختام المناورات البحرية تم عقد الاجتماع الاخير على متن حاملة المروحيات الفرنسية ميسترال بحضور قادة القوات البحرية الفرنسية والهندية والمراقبين من الدول الأعضاء في مؤتمر "IONS" ووفد القوة البحرية الايرانية، لمناقشة وتقييم المراحل والخطط التي تم تنفيذها في المناورات.

وانطلقت اول امس الثلاثاء في ميناء "غوا" الهندي المناورات البحرية المركبة (IONS) بمشاركة القوات البحرية الايرانية المتمثلة بالمدمرة "دنا" محلية الصنع بالكامل.

وتشارك في هذه المناورات الهند وبنغلاديش والدول المتشاطئة على المحيط الهندي وتراقبها 14 من اعضاء ندوة المحيط الهندي البحرية (Indian Ocean Naval Symposium)، بعد عقد اجتماعات تنسيقية وورشات تدريبية وتفقد السفن الحربية المشاركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة