البث المباشر

إنجلترا.. حفل تأبين لخادم القرآن "الدكتور علي رمضان الأوسي"+صور

الأربعاء 16 مارس 2022 - 20:30 بتوقيت طهران
إنجلترا.. حفل تأبين لخادم القرآن "الدكتور علي رمضان الأوسي"+صور

أقام طلاب ومعلمو مدرسة "التبيان" القرآنية التابعة للمركز الإسلامي في إنجلترا حفل تأبين لروح الفقيد "الدكتور علي رمضان الأوسي"، خادم القرآن والمدرس في الجامعة العالمية للعلوم الإسلامية في لندن ومدير مركز دراسات جنوب العراق.

وقام طلاب ومعلمو مدرسة "التبيان" القرآنية التابعة للمركز بتكريم ذكرى خادم القرآن "الدكتور علي رمضان الأوسي" من خلال إضاءة الشموع وتلاوة القرآن، كما عبروا عن سماته الشخصية.

وكان الدكتور علي رمضان الأوسي مدير مدرسة "التبيان" القرآنية وترك وراءه أكثر من عقدين من الخدمات العلمية والتعليمية في مجال تعليم القرآن.

وتوفي خادم القرآن الكريم والباحث العراقي في الدراسات القرآنية  "الدكتور علي رمضان الأوسي" فجر الاثنين 7 مارس / أذار 2022 للميلاد بعد عمر مبارك قضاه في خدمة القرآن الكريم والإسلام وأهل البيت (ع)، كما أن الراحل كان يعيش في إنجلترا ولبّى دعوة ربه بعد صراع مع المرض استمر بضعة أشهر.

وكان الراحل علي رمضان الأوسي رائد الوحدة والتقريب بين المذاهب الاسلامية، وتم تعيينه عدة مرات كأمين مؤتمرات التقريب بين الشيعة والسنة.

ويعدّ كتاب "الطباطبائي و منهجه في تفسيره الميزان" من أهم مؤلفات الدكتور علي رمضان الأوسي بالعربية الذي قام الباحث الايراني "سيد حسين ميرجليلي" بترجمته الى اللغة الفارسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة