البث المباشر

انعقاد اجتماع فريق العمل للتدابير التنفيذية في فيينا

الخميس 13 يناير 2022 - 07:22 بتوقيت طهران
انعقاد اجتماع فريق العمل للتدابير التنفيذية في فيينا

عقد يوم الاربعاء اجتماع الخبراء الثالث المعروف بفريق العمل للتدابير التنفيذية في اطار مفاوضات فيينا لرفع الحظر الظالم عن ايران الجارية حالياً في العاصمة النمساوية.

وجاء هذا الاجتماع الذي عقد بحضور خبراء ايران ومجموعة "4+1" والإتحاد الأوروبي، بهدف تقييم ودراسة التقدم الحاصل في المفاوضات.

وواصل رئيس الفريق الإيراني المشارك في مفاوضات إلغاء الحظر، علي باقري كني، الاربعاء مباحثاته المكثفة مع ممثلي الدول الأوروبية الثلاث، وفي هذا السياق، التقى أولاً بمنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي "انريكي مورا" ومن ثم الأطراف الأوروبية.

وتجري هذه المباحثات المكثفة في إطار الجولة الثامنة من المفاوضات النووية بين إيران ودول 4+1 حول إلغاء الحظر؛ وقد اقتصرت الثلاثاء والاربعاء على اللقاءات بين كبير المفاوضين الايرانيين مع الاوروبيين فقط.

ويرى المتابعون، انه نظراً للمواقف المتناغمة بين ايران والصين وروسيا، فقد بلغت المفاوضات النووية بفيينا "مرحلة القرارات السياسية الصعبة"، بالنسبة للأطراف الغربيين.

يذكر أن الجولة الثامنة من مفاوضات إلغاء الحظر، بدأت منذ الاثنين (27 ديسمبر 2021) في عاصمة النمسا؛ وهي تواصل المضي قدماً، حيث تركزت المباحثات خلال الأيام الأخيرة على محوري "التحقق من رفع الحظر" و"الحصول على ضمانات" بشأن إلغاء الحظر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة