البث المباشر

استمرار المشاورات الدبلوماسية المكثفة في اليوم الثالث لمفاوضات فيينا

الخميس 2 ديسمبر 2021 - 07:23 بتوقيت طهران
استمرار المشاورات الدبلوماسية المكثفة في اليوم الثالث لمفاوضات فيينا

استمرت المشاورات المكثفة لوفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع مجموعة "4+1" اليوم الاربعاء ولليوم الثالث على التوالي في مفاوضات فيينا عبر فرق العمل المختلفة واللقاءات الثنائية ومتعددة الأطراف في مختلف المستويات.

وأفادت مصادر مطلعة من فيينا أن الخبراء قدموا يوم الاربعاء مواقفهم وآراءهم في فرق العمل النووية حول كيفية مواصلة المفاوضات.

كما تم البحث وتبادل وجهات النظر بين مساعد الخارجية رئيس الوفد الإيراني علي باقري كني ومساعد أمين عام جهاز الخدمة الخارجية للإتحاد الاوروبي انريكي مورا ورؤساء الوفود الأوروبية الثلاث حول خارطة طريق المفاوضات والنتائج الحاصلة خلال الأيام الماضية.

وكذلك استمرت اجتماعات الوفد الإيراني والأطراف الأخرى على مستوى الخبراء مع التركيز على رفع الحظر.

كما التقى مساعد الخارجية الإيرانية علي باقري كني وزير الخارجية النمساوي مايكل لينهارت، حيث أكد باقري جدية وإرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مفاوضات رفع الحظر.  

وقال مصدر قريب الصلة من الوفد الإيراني المفاوض بأن المفاوضات التي تتم متابعتها في فيينا يتعلق 90 بالمائة منها برفع الحظر.

وكانت الجولة الجديدة لمفاوضات فيينا قد انطلقت يوم الاثنين بين إيران ومجموعة "4+1" بهدف رفع الحظر المفروض من قبل أميركا على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة