البث المباشر

القضاء الإيراني: اغتيال علمائنا النوويين جرى بدعم مباشر من الولايات المتحدة

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 17:15 بتوقيت طهران
القضاء الإيراني: اغتيال علمائنا النوويين جرى بدعم مباشر من الولايات المتحدة

أكد المتحدث باسم السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الإيرانية ذبيح الله خدائيان أن عمليات اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين جرت بدعم مباشر من الولايات المتحدة ومسؤوليها.

وقال خدائيان في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاربعاء حول قرار المحكمة الصادر بشأن زمرة المنافقين (خلق الإرهابية): إن أكثر من 40 عنصراً من المنشقين عن هذه الزمرة وعدد من المواطنين المتضررين من ممارساتها قد طرحوا دعاوى في إطار هذا الملف.

وأضاف: ان المحكمة أبلغت قرارها عن طريق وزارة الخارجية ووزارات العدل لدى الدول التي يتواجد فيها عناصر الزمرة.

وتابع المتحدث قائلاً: إن المحكمة أصدرت القرار الخاص بالملف وحكمت على متزعم زمرة المنافقين بدفع نحو 7660 مليار تومان للمتضررين والذين تكبدوا خسائر مادية ومعنوية (جراء ممارسات الزمرة) وان القرار ملزم التنفيذ.

*قرار المحكمة حول ملف الشهداء النوويين سيصدر قريباً

وحول نتائج محكمة الدعوى الحقوقية المتعلقة بالشهداء النوويين الإيرانيين قال: ان اغتيال علمائنا النوويين جرى بدعم مباشر من أميركا ومسؤوليها.

وأضاف: أنه في إطار هذا الملف طرحت أسر الشهداء النوويين وعدد من المواطنين الإيرانيين الآخرين دعاوى ضد أميركا وتم عقد آخر جلسة للمحكمة وطلب المحامون مهلة لتقديم آخر لوائحهم.

وقال خدائيان: سيتم إصدار الحكم حول هذا الملف في القريب العاجل.   

*مشروع تعديل قانون مكافحة المخلين بالنظام الاقتصادي

وفي جانب آخر من تصريحه قال المتحدث باسم السلطة القضائية: إنه تم تقديم مشروع تعديل قانون مكافحة المخلين بالنظام الاقتصادي لمجلس الشورى الإسلامي.

وأضاف: ان المشروع قد تم إعداده وهو الآن في جدول أعمال مجلس الشورى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة