البث المباشر

مكتب الرئيس الايراني: التطعيم بلقاح كورونا بلغ نحو مليون جرعة يومياُ

الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 16:41 بتوقيت طهران
مكتب الرئيس الايراني: التطعيم بلقاح كورونا بلغ نحو مليون جرعة يومياُ

أعلن مدير مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية غلام حسين اسماعيلي عن اتخاذ اجراءات جادة في المجالات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا في البلاد ومنها واردات اللقاح وعملية التطعيم التي اقتربت من مليون جرعة يومياً.

وفي تصريح له اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مجلس الاعلام التابع للحكومة أشار اسماعيلي الى ارتفاع اسعار بعض السلع خلال الأيام الأخيرة ولفت الى ان هذه الزيادة تعود حسب رأي الخبراء الى عوامل نفسية وقال: انه على مدراء مختلف الاقسام ومنها قطاع الاعلام العمل بالواجب ازاء صون حقوق الشعب وان لا يسمحوا بأن يؤدي نشر الاخبار السلبية والحرب الاعلامية المعادية الى زيادة أسعار السلع والخدمات وتضرر المواطنين.  

وأشار الى انه منذ أقل من شهر حيث أجريت مراسم تنصيب رئيس الجمهورية شهدنا اتخاذ اجراءات جادة ومؤثرة في بعض المجالات ومنها التطعيم حتى بالمقارنة مع الماضي وأضاف: ان حجم واردات لقاح كورونا ازداد كثيراً كما ان عدد جرعات التطعيم باللقاح أخذ يقترب من مليون جرعة يومياً لكننا لم نستطع الإعلان عن هذه الاجراءات بصورة مناسبة.   

كما أشار الى الاجراءات المهمة التي اتخذت في مجال تسهيل وتسريع إصدار التراخيص اللازمة للسلع الأساسية ومنها القمح من الجمارك وقال: إننا نشهد اليوم شحن السلع مباشرة من دون التوقف في الجمارك بواسطة الشاحنات من السفن لنقلها الى المستودعات أو الى شبكات التوزيع.   

ونوه اسماعيلي الى الجهود المبذولة لتغطية النقص في السلع الأساسية ووتيرة الإسراع في توفير اللقاحات وإنجاز عملية التطعيم وقال: انه علينا العمل بحيث تتضح النتائج الإيجابية لهذه الجهود لدى الرأي العام وإحباط الدعايات المسمومة المغرضة الرامية لقلب الحقيقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة