برلماني ايراني: الحوار الأفغاني - الأفغاني قادر على إيجاد حل للأزمة في هذا البلد

الأحد 18 يوليو 2021 - 18:11 بتوقيت طهران
برلماني ايراني: الحوار الأفغاني - الأفغاني قادر على إيجاد حل للأزمة في هذا البلد

عدّ عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الايرانية يعقوب رضا زاده الحوار الأفغاني - الأفغاني بأنه يستطيع ان يضع الحلول للأزمة في هذا البلد.

وأشار یعقوب رضا زاده، في تصريح صحفي اليوم الاحد، الى أهمية المرحلة الجديدة من المفاوضات بين الحكومة الافغانية وحركة طالبان في الدوحة، موضحاً: إن زيارة عبد الله عبد الله الى قطر لإجراء مفاوضات مع قادة طالبان يمكنه ان يفضي الى نتيجة ايجابية شريطة ان يسعى الطرفان الى إرساء السلام والحد من سفك الدماء في افغانستان.

وأكد على ضرورة أن تسعى بلدان المنطقة لاسيما ايران وقطر والسعودية الى أداء دور ايجابي في الحوار الأفغاني - الأفغاني والاستماع الى وجهات نظر الجانبين والقيام بدور بناء مع الاخذ بنظر الاعتبار المصالح الوطنية الافغانية لوضع نهاية للأزمة الحالية.

وأشار الى الدور المخرب للولايات المتحدة في أزمة افغانستان، لافتاً الى ان التواجد العسكري الاميركي في هذا البلد منذ أكثر من 20 عاماً لم يثمر عن إرساء الأمن والاستقرار في هذا البلد بل أسفر عن أزمات وتحديات مضاعفة وبالتالي فان مخطط واشنطن بات مكشوفاً للجميع.

وأكد الموقف الايراني الداعم للحكومة الشرعية في افغانستان، معرباً عن أمله بأن يثمر الحوار الأفغاني - الأفغاني في الدوحة عن نتائج مطلوبة. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم