البث المباشر

ايران تواسي الحكومة والشعب العراقي بحادث حريق المستشفى

الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 14:27 بتوقيت طهران
 ايران تواسي الحكومة والشعب العراقي بحادث حريق المستشفى

اعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة عن المواساة مع الحكومة والشعب العراقي بحادث الحريق في مستشفى "الامام الحسين (ع)" بالناصرية جنوب العراق، معلنا استعداد ايران لتقديم اي مساعدة طبية في هذا المجال.

وقال خطيب زادة في تصريح له اليوم الثلاثاء، نعرب عن مواساة الحكومة والشعب الايراني للحكومة والشعب العراقي خاصة اسر الضحايا، داعيا الباري تعالى بالرحمة والغفران للضحايا والشفاء العاجل للجرحى.

واعلن المتحدث باسم الخارجية استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقديم اي مساعدة طبية وعلاجية ممكنة في هذا المجال.

وكان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى بغداد ايرج مسجدي قد اعرب عن الاسف الشديد لحادث الحريق الذي وقع في مستشفى "الامام الحسين (ع)" بالناصرية جنوب العراق، معلنا استعداد ايران للمساعدة بمعالجة جرحى الحادث.

وأعلنت السلطات العراقية اليوم الثلاثاء عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحادث الى 64 شخصا لغاية الان في حريق اندلع في قسم مخصّص لعزل المصابين بكوفيد-19 في مستشفى بمدينة الناصريّة مركز محافظة ذي قار في جنوب العراق.

ويوم امس قال الناطق باسم دائرة الصحّة في محافظة ذي قار الدكتور حيدر الزاملي إنّ الحريق اندلع في مركز عزل مرضى كوفيد-19 ضمن المبنى الرئيسي لمستشفى "الإمام الحسين (ع)" التعليمي في وسط مدينة الناصرية (300 كلم جنوب بغداد)، مشيراً إلى أنّ مركز العزل الذي احترق كان فيه 70 سريراً.

وأضاف، هناك عدد من المصابين الذين تعرضوا للحرق حالاتهم خطرة.

من جهتها أعلنت السلطات المحلية في ذي قار، إخماد حريق المستشفى بالكامل وإعلان حالة الطوارئ.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة