البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

الإثنين 28 يونيو 2021 - 12:25 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين في طهران عدداً من القضايا الدولية والاقليمية والمحلية، ابرزها، وزير الصحة .. ايران ستدخل مجال تصدير اللقاحات المضادة لكورونا الاشهر المقبلة، رئيس مجلس الشورى .. لم يتم تمديد مهلة الثلاثة اشهر للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

الوفاق..

اللواء سلامي: لدينا مسيرات بمدى 7000 كيلومتر

 

كيهان العربي..

قائد سلاح البحر: تواجد قطعنا البحرية في المحيط الاطلسي يحمل رسالة للاعداء.

 

سياست روز..

وزير الصحة .. ايران ستدخل مجال تصدير اللقاحات المضادة لكورونا الاشهر المقبلة

 

افكار..

رئيس مجلس الشورى .. لم يتم تمديد مهلة الثلاثة اشهر للوكالة الدولية للطاقة الذرية

 

ابرار..
الناطق باسم وزارة الخارجية .. ايران لن تواصل مفاوضات فيينا الى الابد

 

ابتكار..
رئيس وفدنا المفاوض بفيينا.. المفاوضات في نهايتها وآن اوان اتخاذ القرار

 

جمهوري اسلامي..

مظاهرات حاشدة في رام الله تطالب باستقالة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

 

وطن امروز ..

هبة شعبية عارمة في الضفة الغربية الاف الفلسطينيين يطالبون بتنحية عباس

 

رويش ملت..

القائد العام لحرس الثورة ... لدينا مسيرات مداها 7 الاف كيلومتر

 

اطلاعات..

وقوع تسع مدن اخرى بيد طالبان وكابول غارقة بالظلام لانقطاع التيار الكهربائي

 

جوان ..

ضربات يمنية واسعة بالصواريخ والمسيرات لاهداف بالعمق السعودي

 

عصر ايرانيان ..

القوات اليمنية المشتركة تحقق تقدما كبيرا في محاور القتال بمحافظة مأرب الاستراتيجية

 

كيهان ..

تفاقم الازمة الداخلية في لبنان ووقوع صدامات بين المتظاهرين وقوى الامن ببيروت

 

حمايت ..

المحافل الاعلامية بفلسطين المحتلة تتحدث عن فشل ذريع لنتنياهو مقابل ايران

 

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الاثنين

جوان..

صحيفة جوان كتبت عن المماطلات الامريكية في مباحثات فيينا الخاصة باحياء الاتفاق النووي في مقالها، مسرحية اميركية مضحكة للتهرب من الالتزامات..صرح روبرت مالي المسؤول عن ملف الاتفاق النووي في ادارة بايدن بان واشنطن لا تفكر بالغاء كل ما فرضه ترامب من اجراءات حظر على ايران.

ان هذا الكلام يعني بوضوح ان ادارة بايدن غير جادة ابدا في ادعاءاتها بشأن العودة للاتفاق النووي ويعني هذا الكلام ايضا بأن ما تريده امريكا من وراء مفاوضات فيينا هو ايجاد ارضية لابرام اتفاق جديد يتضمن نفس الشروط الترامبية اي ادراج قضايا سيادية ايرانية.

ومن هذا المنطلق تناور امريكا في مفاوضات فيينا طارحة مقترحات بخفض انتقائي للحظر وليس الغاء الحظر بالكامل وترفض اعطاء اية ضمانات بعدم تكرار انسحابها.

 

خراسان ..

في مقالها الذي يحمل عنوان، امريكا من غرب اسيا نحو شرقها، كتبت صحيفة خراسان ..الولايات المتحدة منهمكة بايجاد الارضيات اللازمة لتغيير اولويات استراتيجياتها في العالم , وخفض تواجدها العسكري بالمنطقة وسحبها لبطاريات باتريوت واجراء خفض ملحوظ لقواتها بالعديد من بلدان المنطقة وعلى رأسها السعودية مؤشر على ذلك ..

ان ما يحدث يعكس توجه ادارة بايدن للتركيز على ما تعتبره الخطر الاول والرئيسي على امريكا اي الصين.

وبالطبع هناك نوع من التهدئة بين امريكا وروسيا بعد قمة بوتين بايدن, فواشنطن تتحرك لتهدئة الاجواء مع روسيا لتتفرغ للتحدي الصيني في شرق اسيا, وفي هذا السياق ربما هناك تفاهم غير مكتوب بين واشنطن وموسكو بعدم حدوث تغييرات استراتيجية مؤثرة بالمنطقة مقابل تفادي حلف الناتو لاي تصعيد بالمسرح الاوروبي.

 

ابتكار ..

حول الاوضاع بالضفة الغربية نشرت صحيفة ابتكار تقريرا يتحدث عن، مظاهرات برام الله تطالب باقالة عباس... مدن الضفة الغربية وخاصة رام الله شهدت امس ولليوم الثالث على التوالي مظاهرات غاضبة ضد السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس..

ان اندلاع هذه المظاهرات يأتي تنديدا بمقتل الناشط الفلسطيني نزار بنات بعد اعتقاله على يد الشرطة الفلسطينية ويقول شهود عيان ان هذا الناشط تعرض للضرب المبرح خلال عملية اعتقاله لتعلن وفاته بعد ذلك بفترة قصيرة من قبل الشرطة.

وتتسم المظاهرات والى جانب ادانة السلطة الفلسطينية بالتواطؤ مع الاحتلال بالمطالبة الصريحة باقالة محمود عباس . ولا تستبعد محافل شعبية بالضفة الغربية ان يكون هناك تنسيق بين السلطة والاحتلال لقمع المظاهرات ضد الكيان منذ انتصار المقاومة بغزة.

 

عصر ايرانيان ..

صحيفة عصر ايرانيان كتبت في افتتاحيتها، امريكا لاتريد اعادة الاموال الايرانية المجمدة.. وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن ادعا بان مواصلة ايران لبرنامجها النووي سيزيد من صعوبة عودة امريكا للاتفاق النووي.

ان المشكلة الرئيسية التي تعيق عودة امريكا للاتفاق النووي هي امريكا نفسها بتهربها من الغاء الحظر بشكل كامل وبمحاولاتها الابتزازية مقابل بلادنا والتي لا تتمثل في الابقاء على اجراءات حظر رئيسية خلف مختلف الذرائع فحسب بل في رفضها رفع الحجز عن اموال ايرانية في بنوكها وتهديد البلدان الاخرى ايضا من مغبة رفع الحجز عن الاموال الايرانية في بنوكها.

ان بلادنا التي افشلت ضغوط ترامب قادرة على افشال ابتزازات ادارة بايدن ايضا, ولن ترضى باقل من رفع كل اشكال الحظر دفعة واحدة.

 

آفتاب يزد..

في الشأن الافغاني نقلت صحيفة آفتاب يزد عن خبير في الشؤون الافغانية قوله، امريكا غير مهتمة بمصير افغانستان،.. وحسب هذا الخبير..امريكا قررت الانسحاب من افغانستان لان مصالحها الخاصة حتمت ذلك وهي تعي تماما بان المعادلات الميدانية تميل لطالبان , وهذا ما يحدث في الواقع منذ اسابيع بافغانستان.

ان امريكا تخرج من افغانستان تاركة وراءها تركة سوداء من الدمار والمآسي الانسانية واراقة الدماء بين الافغان.

وهناك انباء جدية عن اتساع نشاطات القاعدة وداعش ايضا بافغانستان في خضم اجواء القتال بين طالبان والقوات الحكومية.

ان امريكا لم يعد يهمها من الذي سيحكم بكابول وهي تتوقع سقوط كابول بيد طالبان خلال ستة اشهر. ان هذا الموقف الامريكي يطرح شكوكا جدية حول نواياها ومخططاتها الجديدة بافغانستان والمنطقة.

 

اطلاعات..
نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا يتحدث عن، ضربات صاروخية يمنية وبالمسيرات بالعمق السعودي،.. كتبت فيه.. صعدت صنعاء من ضرباتها لاهدف بالعمق السعودي بالصواريخ البالستية والمسيرات ..

على مدى الايام الاخيرة استهدفت الصواريخ وعشرات المسيرات اليمنية قواعد جوية ومعسكرات للتحالف في نجران وخميس مشيط في جنوب السعودية , واعترف البيانات الصادرة عن القيادة العسكرية السعودية بهذه الضربات الاستراتيجية اليمنية لكنها حاولت التخفيف من وقع هذا التطور بطرح مزاعم حول اعتراض مسيرات وصواريخ.

على صعيد اخر هناك انباء عن تحقيق القوات اليمنية المشتركة تقدما ملموسا في محاور القتال بمحافظة مأرب الاستراتيجية والحاق هزائم بقوات التحالف السعودي ومرتزقته.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة