البث المباشر

الرئيس روحاني يدعو للمشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية

الأربعاء 16 يونيو 2021 - 14:25 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يدعو للمشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية

دعا الرئيس حسن روحاني ابناء الشعب الايراني الى المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية التي ستجري بعد غد الجمعة ، مؤكدا ان الاعراض عن صناديق الاقتراع لن يحل اي مشكلة.

وفي كلمته باجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء أكد الرئيس روحاني أهمية المشاركة في الانتخابات ، معتبرا أنها تساهم في تقرير مصير البلاد ، وتعزز قوة النظام الاسلامي الجمهوري.

وفي جانب آخر من كلمته تطرق روحاني الى جهود الحكومة لتحسين الاقتصاد خلال الثماني سنوات الاخيرة خاصة السنوات الثلاث الماضية حيث واجهت ايران تفاقم الحظر الامريكي والحرب الاقتصادية اضافة الى تداعيات انتشار فيروس كورونا، وقضية الجفاف وآثار التغير المناخي، مؤكدا ان هذه المشاكل ستنحل في المدة المتبقية من الحكومة الحالية وهي شهران تقريبا.

وأوضح روحاني في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، أن ايران كانت مضطرة لتوريد أو إنتاج البنزين متدني المعايير في الماضي، أما اليوم فقد حصلت على اكتفاء ذاتي وأصبحت من المصدرين حيث تعرض يوميا 76 مليون لتر يورو 4 (معايير الانبعاثات الاوروبية)، ويتم استخدام عوائدها للمساعدات المعيشية المقدمة لـ 60 مليون مواطن.

وأشار أنه وبحسب بيانات المركزي الايراني فقد شهدت السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2021، نموا اقتصاديا بنسبة 3.6 بالمئة فيما بلغ انكماش متوسط النمو الاقتصادي في العديد من الدول المتقدمة 4 بالمئة بالرغم من انها لاتواجه حربا اقتصادية مثل ايران.

واضاف أن القطاع الصناعي في الفترة المذكورة شهد زيادة بنسبة 7.1 بالمئة والزراعي 4.5 بالمئة عن السنة السابقة، وأن قطاع الخدمات لن ينكمش على الرغم من ظروفه الصعبة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة