دراسات حديثة تظهر تغير اعراض فيروس كورونا

الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 16:34 بتوقيت طهران
دراسات حديثة تظهر تغير اعراض فيروس كورونا

كشفت دراسة جديدة أن الأعراض الاكثر شيوعا لفيروس كورونا تغيرت منذ ظهور الوباء لأول مرة في العالم.

وتؤكد البيانات الجديدة أن الأشخاص غير المشخصين قد ينشرون الفيروس دون علمهم ، 

ووفقا للفحوصات الحديثة ، فإذا كان عمرك أقل من 40 عاما ، فإن الأعراض الأكثر شيوعا هي التهاب الحلق والصداع وسيلان الأنف ، فيما تكون الاعراض بالنسبة لأولئك الذين تخطوا مرحلة الاربعين فإن العلامات التي يجب البحث عنها هي الصداع وسيلان الأنف والعطس.

تأتي هذه النتائج في وقت زعم فيه أحد الاستذة البارزين أن "متغير دلتا"، الذي تم تحديده لأول مرة في الهند، يبدو أنه يعمل بشكل مختلف قليلا عن السلالات الأخرى ، وقد يكون هذا أيضا لأن الفيروس يتسبب حاليا في حدوث وباء لدى الشباب وتختلف الأعراض وفقا للعمر.

وتتعقب دراسة ZOE تفشي المرض منذ بدء الإغلاق الأول في مارس 2020 باستخدام بيانات من ملايين البريطانيين الذين أبلغوا عن أنظمتهم من خلال أحد التطبيقات.

وقال البروفيسور تيم سبيكتور، المؤلف الرئيسي للدراسة، لصحيفة "ذي تلغراف" البريطانية: "منذ بداية مايو، كنا نبحث في أهم الأعراض وهي ليست كما كانت. ويبدو أن هذا المتغير يعمل بشكل مختلف قليلا".

والعلامة الأكثر شيوعا هي الصداع الذي أصاب 66% ممن تقل أعمارهم عن 40 عاما و53% ممن تزيد أعمارهم عن 40 عاما.

ويعني هذا أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما تظهر عليهم علامات أقل على الإصابة بالفيروس الآن وأن العلامات الأكثر شيوعا لديهم خفيفة جدا ولكن لا توجد علامات مثل السعال أو الحمى أو فقدان حاسة الشم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم