حركة حماس تعلق على استشهاد ثلاثة مواطنين في اشتباك جنين

الخميس 10 يونيو 2021 - 13:38 بتوقيت طهران
حركة حماس تعلق على استشهاد ثلاثة مواطنين في اشتباك جنين

علقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس 10/6/2021، على استشهاد ثلاثة شبان بينهم اثنان من ضباط الاستخبارات العسكرية في اشتباك مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" وقع في جنين بالضفة المحتلة.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في تصريح صحفي:"إن الروح الوطنية لأبناء الأجهزة الأمنية التي تجلت في اشتباكات جنين تعني أن شعبنا لا يمكن أن يستسلم  للأمر الواقع أو يرضخ لسياسات الاحتلال".

وأكد برهوم، أن ما جرى في جنين من اشتباك عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية مع قوات إسرائيلية خاصة، هو عمل بطولي شجاع ، وهو الممارسة الحقيقية والمطلوبة لدور الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية في حماية شعبنا والدفاعة عنه.

وأضاف برهوم:"هذه الروح النضالية المقاومة يجب أن تتعزز وتتصاعد وتستمر، مبيناً أن الرهان على أمثال الشهداء "جميل العموري، وأدهم عليوي، وتيسير عيسة"، من الشباب الفلسطيني الثائر كبير في وضع حد لجرائم وانتهاكات العدو وحسم المعارك معه."

وكانت وزارة الصحة في الضفة المحتلة، أعلنت فجر اليوم الخميس 10/6/2021، عن استشهاد 3 شبان برصاص عناصر من الوحدة الخاصة في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة جنين، فيما أُصيب شاب رابع بجروح خطيرة أُدخل على إثرها لغرفة العمليات في مستشفى جنين الحكومي.

وأوضحت وزارة الصحة ومصادر أمنية في جنين، أن الشهداء هم الأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين، والملازم أدهم ياسر توفيق عليوي (23 عاما)، والنقيب تيسير محمود عثمان عيسة (33 عاما) من جهاز الاستخبارات العسكرية،، كما أصيب محمد سامر منيزل البزور (23 عاما) من جهاز الاستخبارات بجروح حرجة أُدخل على أثرها لغرف العمليات في مستشفى جنين الحكومي.

المصدر: فلسطين اليوم

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم