البث المباشر

ظريف: نتنياهو التحق بمزبلة التاريخ

الجمعة 4 يونيو 2021 - 09:33 بتوقيت طهران
ظريف: نتنياهو التحق بمزبلة التاريخ

علق وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على فشل رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي في تشكيل الحكومة، الأمر الذي أدى الى مغادرته للسلطة، مؤكداً ان ايران الاسلام ستبقى شامخة ومرفوعة الرأس.

واشار ظريف في تغريدة له الخميس على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، الى رحيل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو والمستشار الأميركي السابق جون بولتون، عن السلطة، معتبرا أن نتنياهو الذي رافق مساعديه المعادين لايران في سفر العار، قد التحق معهم في هذا السفر.

وشدد ظريف على أن ايران ستبقى شامخة ومرفوعة الرأس، معتبرا ان هذا مصير كل الذين سعووا الى الاضرار بالايرانيين على مدى آلاف السنين وقد تكرر اليوم، وحان وقت تغيير الطريق.

وكان رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، قد فشل في تشكيل حكومة للمرة الثالثة خلال عامين، حيث انتهت فترة تفويضه من رئيسه رؤوفين ريفلين. 

وتمكن زعيم المعارضة ورئيس حزب "يش عتيد/يوجد مستقبل"، يائير لابيد من تشكيل ائتلاف حكومي للإطاحة برئيس حكومة الكيان الصهيوني الحالي، بنيامين نتنياهو.

ووفقا للاتفاق، سيتولى يائير لابيد ونفتالي بينيت مهام منصب رئاسة الوزراء بالتناوب، على أن يكون بينيت هو رئيس الوزراء الأول أو في أول عامين، ولابيد في العامين التاليين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة